سامسونج تكشف عن خاتم يشحن بطارية هاتفك المحمول لاسلكيًا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 6 ديسمبر 2020

سامسونج تكشف عن خاتم يشحن بطارية هاتفك المحمول لاسلكيًا

تخيل أنك قادر على شحن هاتفك المحمول ببساطة عن طريق حمله في يدك ، دون الحاجة إلى توصيله بشاحن. على الرغم من أنها تبدو فكرة غريبة إلى حد ما ، يبدو أن  سامسونغ تنوي تنفيذها.

هذا ، على الأقل ، ما تشير إليه براءة اختراع قدمتها الشركة مؤخرًا إلى مكتب الملكية الفكرية الكوري ، والتي تحدد نظام الشحن اللاسلكي على أساس شيء بسيط مثل  الخاتم .

الفكرة بحد ذاتها بسيطة للغاية: سيضع المستخدم خاتمًا في إصبعه. سيكون للحلقة المذكورة ملف شحن تحريضي بالداخل ، وعندما تتلامس مع الجزء الخلفي من الهاتف مع الخاتم ، ستبدأ عملية الشحن لاسلكيًا.


والحقيقة المثيرة للفضول هي أن  الخاتم يحصل على الطاقة اللازمة لشحن الهاتف من حركات الإصبع ، عبر قرص مغناطيسي قادر على تحويل الطاقة الحركية للأصبع إلى كهرباء. في المقابل ، سيكون  الخاتم أيضًا القدرة على تحويل حرارة الجسم إلى كهرباء لشحن  الهاتف .

بالطبع ، يجب أن يكون الخاتم متصل  بالهاتف المحمول لتتمكن من شحن الجهاز ، وهو أمر قد لا يكون مريحًا تمامًا اعتمادًا على الطريقة التي نحمل بها الهاتف عادةً. 

مهما كان الأمر، فهي بلا شك فكرة بارعة - على الرغم من أنها ليست طموحة مثل براءة اختراع الشحن اللاسلكي عن بُعد من  هواوي - والتي ، على الرغم من أنه من المحتمل أن ينتهي بها المطاف في حقيبة براءات الاختراع الخاصة بشركة  سامسونغ التي لا ترى النور أبدًا. ، يمكن أن تكون بمثابة أساس لتطوير أنظمة شحن متنقلة جديدة مدمجة في الأجهزة القابلة للارتداء والتي تلغي الحاجة إلى اللجوء إلى الكابلات وأجهزة الشحن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق