إختتام ورشة تدريبية لسلطات الضبط القضائي لرجال الأمن حول مهارات التعامل مع النزاعات بسيئون - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020

إختتام ورشة تدريبية لسلطات الضبط القضائي لرجال الأمن حول مهارات التعامل مع النزاعات بسيئون

مركز الإعلام الأمني - سيئون : 
اختتمت اليوم بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت الورشة التدريبة الخاصة لسلطات الضبط القضائي حول مهارات التعامل مع النزاعات، التي نظمتها مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الانسانية والحقوقية، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مكتب اليمن ..

وهدفت الدورة التي استمرت لثلاثة ايام متواصلة عشرين فرداً وضابطاً في سلك الامن والشرطة بالوادي والصحراء لبناء قدراتهم والتقليص من حالات الانتهاك والتقليل من حالات التقاضي في مجالات الانتهاك والتعامل معها في اقسام الشرطة.

وثمن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي خلال اختتام الورشة التي حضرها قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح محمد طيمس بتدخلات المنظمات الاهلية والحكومية والدولية لإنهاء النزاعات في اليمن خصوصا في المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد، لافتا الى ان رجال الامن والشرطة بحاجة للتدريب لمثل هذه الدورات الهامة التي تتعلق بصالح العمل والمواطن.

الى ذلك أشار محمود قياح - المدير التنفيذي لمؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مكتب اليمن الى ان الدورات التدريبية الخاصة لرجال الامن استمرت في محافظات عدن ولحج وعتق المكلا ومارب وسيئون وتعز في مجالات العنف القائم على النوع الاجتماعي ومهارات التعامل مع النزاعات وحقوق المحتجزين وحقوق الانسان ..

بدوره، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة أرض السلام أبوبكر حسان الى ان الورشة التدريبية تناولت عدد من المعارف حول النزاعات وكيفية حلولها واحتواءها داخل مديريات الامن حتى لاتصل للقضاء ومعالجتها مدنيا وداخليا بحيث لا تتصعد قضايا ونزاعات المواطنين، مؤكداً الى حرص المؤسسة على تنفيذ مثل هذه الفعاليات للجهات العسكرية والامنية من مختلف الرتب العسكرية ..

في حين أكد نائب مدير عام الأمن لشؤون الوادي العقيد حسن مقشم الى تطوير العمل لدى الضباط وافراد الامن عبر هذه الدورات التي تقيمها منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والمحلية لتأهيل وتدريب الكوادر الأمنية في سبيل مصلحة العمل وتطويره، حاثاً المشاركين إلى ضرورة تطبيق المعلومات والمهارات ونقلها للواقع العملي ..

وثمن المشاركين بالمعلومات والمهارات التي تلقوها خلال أيام التدريب والاستفادة القصوى منها، معبرين عن شكرهم للمدير العام للأمن والشرطة بالوادي والصحراء العميد مبارك العوبثاني لحرصه الكبير على تقديم جميع التسهيلات في إنجاح تنفيذ مختلف الدورات لتأهيل الأفراد وتطوير العمل الأمني والشرطوي.

هذا وكرمت الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء في ختام الدورة مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مكتب اليمن ومدربين الدورات الثلاث على تنفيذهم دورات تأهيلية استهدفت عدد من ضباط وافراد الأجهزة والوحدات الأمنية في عدة مجالات مهارات التعامل مع النزاعات وحقوق الانسان والمحتجزين وكذلك العنف القائم على النوع الاجتماعي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق