وزير النفط والمعادن يلتقي نائب المدير التنفيذي للشؤون الفنية لشركة بترو مسيلة ويوجه الشركة بزيادة الإنتاج والبدء بالعمل في قطاع 51 - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 13 يناير 2021

وزير النفط والمعادن يلتقي نائب المدير التنفيذي للشؤون الفنية لشركة بترو مسيلة ويوجه الشركة بزيادة الإنتاج والبدء بالعمل في قطاع 51

عدن / خاص : 
ناقش الأستاذ عبدالسلام باعبود وزير النفط والمعادن اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع المهندس سهل بن سهل نائب المدير التنفيذي لشركة بترو مسيلة البرنامج الفني والاستثماري لشركة بترو مسيلة خلال الفترة المقبلة في مناطق الإمتياز الممنوحة للشركة والامكانيات المتاحة لتوسيع واستثمار الفرص التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال.

وفي الإجتماع الذي حضره الدكتور سعيد الشماسي نائب وزير النفط والمعادن أشاد وزير النفط والمعادن بالخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة بترو مسيلة وبالنجاح الذي حققته الشركة خلال السنوات الماضيةرغم التحديات و الظروف المعقدة لتثبت جميع كوادرها كفاءتها في إدارة واحدة من أهم المنشآت الاقتصادية في الجمهورية . 

مشيرا بنجاحات الشركة في الحفاظ على إستمرار مستويات الإنتاج 
واستمرار العمل بكفاءة عالية في جميع مواقع العمليات بالقطاعات ( 10 - 14 - 51 - 53 ) وفي ميناء التصدير بالضبة وفي مشروعي بناء الطاقة بعدن.

وقال وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود مع كل هذه النجاحات فإن أمام شركة بترو مسيلة مسؤولية أكبر لإحداث فرق في الصناعة النفطية في اليمن.

مضيفا : بأن الخبرة التي تتمتع بها شركة بترو مسيلة تعتبر من أهم عوامل القوة للقطاع النفطي خصوصا ما تتمتع به الشركة من كوادر فنية وقانونية نتيجة تنوع وتراكم الخبرة التي اكتسبتها الشركة من شركات بترولية متعددة الجنسيات أهمها كنديان نكسن الكندية وتوتال الفرنسية.

ووجه باعبود الشركة بتوسيع وتطوير أعمالها واستثماراتها كشركة وطنية تكون قادرة على تجاوز الحدود   
وشدد الوزير باعبود على ضرورة  تحديث أساليب ووسائل الإنتاج والبحث عن مصادر وفرص استثمارية جديدة قادرة في عمليات التحفيز والتطوير المستمر.
منها زيادة الإنتاج في الأربعة القطاعات النفطية التابعة للشركة من خلال إيجاد خطط وعمليات متطورة تدعم تنفيذ المشاريع والخطط الاستراتيجية للشركة وترجمتها على أرض الواقع.. بما في ذلك تعزيز الرقابة المالية والفنية.

ووجه بالبدء بتنفيذ خطة العمل في القطاع 51 وتطويره وتنميته وبما يسهم في تحقيق المصلحة العامة للمجتمع.

من جانبه استعرض المهندس سهل بن سهل البرنامج الاستثماري للشركة وانفرادها بكثير من النجاحات والأعمال باعتبارها أول شركة نفطية في اليمن تعمل ذاتيا ولازالت على حفر آبار جديدة وجلب خبراء في أعمال الحفر.

وقال بن سهل أن أكبر نجاحات الشركة والتي يفخر بها كافة منتسبي الشركة خلال العام الماضي تمثلت بالمسؤولية الاجتماعية في كافة المجالات والاحتياجات التنموية والإنسانية..منها: تنفيذ مشاريع تنموية محلية لمناطق الامتياز في مجالات ذات ارتباط مباشر بحاجة السكان المجاورين لمواقع عمليات الشركة في مشاريع الصحة والتربية والتعليم والمياه والكهرباء.

وترفد بترومسيلة محطات الكهرباء في حضرموت ساحلا وواديا بالديزل المدعوم كما تغطي جزء من احتياجات السوق المحلية عبر شركة النفط بتكلفة تشجيعية..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق