الإتصالات السعودية وأرامكو تكشفان عن أقوى الحواسيب في العالم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 20 يناير 2021

الإتصالات السعودية وأرامكو تكشفان عن أقوى الحواسيب في العالم

الرياض / متابعات :
  أعلنت شركة أرامكو السعودية وشركة stc يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير / كانون الثاني عن إطلاق الدمام 7 ، حاسوب عملاق جديد من بين أقوى عشرة أجهزة كمبيوتر في العالم.

وقالت الشركتان في بيان أن الحاسوب العملاق يوفر فرصًا جديدة في كل من الاستكشاف والتطوير ويعزز عملية اتخاذ أرامكو للقرارات المتعلقة بالاستكشاف والاستثمار.

هذه هي الخطوة التالية في التحول الرقمي في أرامكو ، والتي تكمل مجموعة من التقنيات المتقدمة التي تعيد تشكيل العمليات الأساسية ، وتقود الكفاءات وتعزز ريادتها الصناعية في مجال علوم الأرض.

تم تطوير الكمبيوتر العملاق الدمام 7  أو Dammam 7 في وادي الظهران للتقنية بالشراكة مع Solutions ، وهي شركة تابعة لمجموعة stc ، و CRAY ، وهي شركة تابعة لشركة Hewlett Packard Enterprise.

لديه  55.4 بيتافلوب من قوة الحوسبة القصوى ، مما يسمح له  بمعالجة وتصوير أكبر مجموعات البيانات الجيوفيزيائية في العالم.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو ، أمين ناصر: "سوف يساعدنا الحاسوب العملاق الدمام 7 في تحقيق اختراقات كجزء من استراتيجية" الاكتشاف والتعافي "طويلة المدى في أعمال التنقيب والإنتاج.


"هذه التكنولوجيا التي تعالج البيانات المعقدة بشكل أسرع ستمكّن من الاكتشافات الجديدة وعمليات الاسترداد المحسّنة ، والتي تعتبر ضرورية لضمان توافر الإمدادات الكافية لتلبية الطلب على الطاقة وخفض التكاليف مع تعزيز الإنتاجية."

وأضاف ناصر: "الاستثمار المستمر في التكنولوجيا المبتكرة هو عامل تمكين أساسي لاستراتيجية النمو طويلة المدى لشركتنا ، ويعتبر الدمام 7 خطوة أخرى في خطتنا للاستثمار في التكنولوجيا المناسبة التي تدفع كفاءة الإنتاج والمرونة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق