#حوار_الشباب ..مع الكابتن / عمر محسن بشعث أحد نجوم كرة القدم الميفعية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 7 يناير 2021

#حوار_الشباب ..مع الكابتن / عمر محسن بشعث أحد نجوم كرة القدم الميفعية

بداية نبذة مختصرة عن هذا النجم الموهوب
*الإسم:*  عمر محسن بشعث
*العمر:* 2003م
*الهواية:* كرة قدم
*المركز:* دفاع 
*الجنسية:* يمني
*الديانة:* مسلم

حاوره / *عوض مبارك سعيدالشبيبي*

نص الحوار :

1: *بداية أرحب بك ضيفي الكريم في هذا اللقاء الخاص وشكراً على استجابتك للدعوة *
ج1: حياك الله أخي الغالي عوض مبارك سعيد الشبيبي وحفظك الله ورعاك  وأشكرك على حسن الإستضافة وكما يشرفني أن أكون ضيفك معك .

س2 : *التميز والإبداع والتألق له مشوار كبير ممكن نتعرف وتعرف جمهورك لمشوارك الكروي؟*
ج2: والله بداياتي كبداية أي لاعب كانت بداية في سن مبكر وكان حلمي وعشقي كله كرة القدم فكانت البداية في الحارة ثم المدرسة ثم إلتحقت بفريق اليمداء وكنت في سن مبكر جداً ولعلي أصغر لاعب يلعب مع الفريق آنذاك

 س3 *حين نجد موهبة إبداعية تألق وإستمتع  بنجوميته جمهوره لابد أن يكون للنقطة أرتكازه داخل الملعب أين تجد تألقك داخل الملعب؟*
ج3 : أجد تألقي داخل الملعب في مركز الظهير وكما أجيد اللعب في منتصف الملعب وقلب الدفاع .
 
س 4 : *مايعشق كرة القدم إلا محبيه فماهو طموحاتك مستقبلا؟*
ج4 : والله كما السلفت لك سابقاً بأن كرة القدم هي معشوقتي الأولى وحبي لها شي لايوصف ولا يصدق لهذا دائماً أحلامي كبيرة وطموحاتي ولعل منها أطمح أن العب لنادي شعب حضرموت وأحلم بتمثيل المنتخب اليمني .

س5: *مدينة كروية وجدت فيها إنك أبدعت وقدمت لنفسك ولجمهورك؟*
ج 5: بكل تأكيد مديرية ميفعة الحبيبة إلى قلبي والذي تعلمت منها الكثير والكثير التي أنجبت كثير من اللاعبين والنجوم الذين يعتبرون قدوة لي .

س6: *مباريات كرة القدم وجماليتها فماهي أجمل مباراة لك؟*
ج6: بنسبة لي أعتبر كل مباراة جميلة لأني مغرم بهذه اللعبة ولكن هناك أجمل لذلك لعلها المباراة النهائية في دوري التنشيطي الثالث أمام أسود باعرام والتي كانت من نصيبنا .

 س 7: *هدف كان جميل جداً وأستمتعت به ماهو الهدف الذي سجلته أو صنعته؟*
ج7: الهدف الذي سجلته مع فريق انطلاق العين أمام خورة السفلى من كرة ثابتة عندما كنت ألعب محترف لصفوف إنطلاق العين .

س 8: *المبدعون كثر من هم أفضل ثلاثة نجوم أعجبت بهم؟*
ج8: في الحقيقة اللاعبون هم كثر ولكن الإعجاب يتفاوت من مرحلة إلى أخرى ولعلي معجب بهؤلاء أحمد اللكي وأنيس المعاري صالح علي بشعث .

س 9: *النجومية إبداع وانجاز  ماهي إنجازاتك  الكروية؟*
ج9: أخي الغالي هناك إنجازات شخصية وإنجازات جماعية مع فريقي اليمداوية من الإنجازات الشخصية لعل أبرزها استدعائي للمنتخب الوطني الناشئين ووصولي إلى صنعاء وكان ذلك فخراً وإعتزاز لي و للمديرية  أن أمثل المنتخب الوطني ولكن لم يحالفني الحظ لسبب السن وأما الإنجازات في المديرية أفضل لاعب صاعد في دوري الكأس وهداف دوري الفقيد أبوبكر سعيد الهفيش للدهم في العرم.. أفضل لاعب في مباريات كثيرة وإنجازات الجماعيةرفعت بطل  الكاس.. وبطل  الفقيد أنور عراد  و بطل السوبر و بطل الدوري التنشيطي مرتين. ...وبطل كأس  الكؤوس في مديرية الروضه  ووصيف الكأس و بطل كأس السوبر الكفاحي .

س10: لاعب تميز معك وأصبحت تحتاجه دائما، بجانبك؟*
ج10: بكل تاكيد وفخر وإعتزاز القدوة ابن العم النجم الكبير صالح علي بشعث .

س11: ماهو رأيك  في الكرة اليمنية؟*
ج 11: الصراحة الكرة بشكل عام لعبة مذهلة ومحبوبة إلى الشارع اليمني وتعتبر هي اللعبة الإولى المفضلة  والإهتمام بها بشكل كبير ولكن تعاني من نقص حاد في الإهتمام من جانب الإتحاد اليمني لكرة القدم ولازالت تفتقر إلى كثير من الإمكانيات في الجانبين المادي والمعنوي ونتمنى أن يحذو حذو البلدان المجاورة ونصبح منتخب كبير ينافس الكبار .

س12: موهبة قادمة ترى فيه مستقبلا؟*
ج 12: زميلي أحمد البوتشي لاعب المنتخب اليمني للناشئين الذي كان في دفعتنا للمنتخب اليمني آنذاك .

س 13: ماهو الإحتراف من وجه نظرك؟*
ج 13: الإحتراف هو متعة الكرة ولذتها هو نكهتها يجذب اللاعبين من أماكن بعيدة ويقرب البعيد ويتعارف اللاعبين على بعضهم ويستفيدوا من بعض ومنهم يكتسب اللاعب خبرة أن لم يكن هناك احتراف فكيف سترى برشلونة بدون ميسي وكيف الريال بدون هازارد وشعب حضرموت بدون اللكي .
 الإحتراف هو العنصر المحرك والدينمو لكرة القدم ومتعتها .

س 14: *كلمة لجيلك؟*
 ج14: أقول لهم اهتموا بكرة القدم وأعشقوها فإنها خير من يستحق العشق وحافظوا عليها كما تحافظون على أغلى ما تملكون وابتعدوا من شجرة الدمار القات وأحلموا أن توصلوا للبعيد فليس هناك شي إسمه مستحيل مع الإصرار مع جهودكم وإصراركم سيتحقق كل الأحلام وستحطم أمامكم كل  الصعاب .

 س15: *كلمة ختامية لك*
ج 15: أوجه كل شكري وتقديري على حسن الإستضافة أخي الإعلامي عوض مبارك سعيد الشبيبي.     وكما أشكر جمهوري  ومحبيني وكل من شجعني وحثني. على الإستمرار وعلى رأسهم عبدالرحمن العلوي وكما أدعوا كل الشباب إلى الإلتفاف حول هذه المستديرة التي أذهلت العالم وأن يجعلوا كرة القدم هي العنوان للتعارف وللمحبة والسلام والإخاء وليس كما يظنها البعض وجعل الكرة هي باب من البواب التناحر والتباعد والشتات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق