تذكر هواتف "نوكيا" Nokia على مر التاريخ.. شاهد هذا الفيديو - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 11 يناير 2021

تذكر هواتف "نوكيا" Nokia على مر التاريخ.. شاهد هذا الفيديو

نوكيا هي واحدة من تلك الشركات التي مثل موتورولا ، هي جزء من تاريخ الهواتف المحمولة. تأسست في عام 1865 في السويد ، ومن الواضح أن الغرض الأولي منها لم يكن له علاقة بالأجهزة المحمولة وإنما بإنتاج الورق.

تم إنشاء أول جهاز نوكيا في عام 1982 وكان يسمى Mobira Senator. من الواضح أن هذا الهاتف لا علاقة له  بما هو موجود حاليًا وهذا هو أنه كجهاز  محمول  كان يزن  حوالي 10 كيلوغرامات.

على الرغم من أن نوكيا كانت الشركة الرائدة بلا منازع ، إلا أن تحالفها الخاطئ مع نظام تشغيل الهاتف المحمول من  مايكروسوفت بدلاً من اختيار أندرويد أدى إلى نبذها. كان Nokia Lumia عبارة عن هواتف ذكية مذهلة مع قسم للتصوير الفوتوغرافي ترك بلا كلام ، لكن المستخدمين اختاروا  أندرويد و iOS أكثر من Windows Phone والذي انتهى به  الأمر إلى الإغلاق ومعه فقدان نوكيا لشعبيتها.

على الرغم من أن شركات اليوم مثل سامسونغ أو هواوي أو آبل أو شياومي  تتصدر   أهم العلامات التجارية للهواتف المحمولة في العالم ، فقد كان هناك وقت كانت فيه شركة تهيمن على السوق دون أي منافس عمليًا.

علينا أن ننظر إلى الوراء ، السنوات التي لم يكن فيها  أندرويد موجودًا ، ناهيك عن الهواتف الذكية. وقت كانت تستخدم فيه الأجهزة المحمولة بشكل أساسي للاتصال والرسائل النصية فقط .

هذه شركة Nokia ، وهي شركة لها سجل حافل ترغب العديد من الشركات الحالية الأخرى السير وراءه . هل ترغب في تذكر  هواتفها الأكثر تاريخية؟ شاهد هذا الفيديو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق