في ذكرى وفاته الأولى ..منتدى الخيصة ينظم فعالية تأبين الفقيد الباحث "حسين عبدالله الجيلاني" بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 9 يناير 2021

في ذكرى وفاته الأولى ..منتدى الخيصة ينظم فعالية تأبين الفقيد الباحث "حسين عبدالله الجيلاني" بالمكلا

المكلا/ خاص / أشرف رضوان فاضل - تصوير / محمد بن اسحاق : 
نظمت اللجنة التحضيرية وسكرتارية منتدى الخيصة الثقافي الاجتماعي بالمكلا ، صباح اليوم فعالية تابينية للفقيد الباحث والكادر الإداري والناشط المجتمعي رئيس المنتدى و المؤسس الاستاذ " حسين عبدالله الجيلاني " في قاعة الفخامة بمدينة المكلا. 

وابتدأت افتتاحية الفعالية التابينية بأيات من الذكر الحكيم تليها كلمة لرئيس اللجنة التحضيرية القائم بأعمال رئيس المنتدى الأستاذ محمد عبدالسلام الجيلاني حيث قال " أننا نترحم على الفقيد الاستاذ حسين الجيلاني ، مع أن الحديث عنه متشعب الأصول ولايمكن اختصاره  من تجاربة الواسعة والغنية في شتى مجالات حياته ، واضاف رئيس اللجنة الاستاذ " محمد عبدالسلام " أن الكتابة عن الفقيد  " ليست للذكرى أو مجرد وجاهة ثقافية اجتماعية ، أو مجرد ذكرى عابرة في حياة من عاشروة ، انما الكتابة عنه رسالة إيمان بدورة الثقافي الاجتماعي وبما أثرى حياتنا بمعارف ومفاهيم وقيم .

واختتم الاستاذ " محمد عبدالسلام حديثة بأن قيادة المنتدى " ستمضي بأهداف المنتدى كما رسمها الفقيد حسين الجيلاني  ، من خلال نشر الثقافة والمعرفة والإحاطة بخصائص الموروث الشعبي. 

وقال وكيل المحافظة للشئون المالية الأستاذ أحمد أن السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على إقامة هذه الفعالية وفاءً وعرفاناً للفقيد ولدوره البارز في خدمة حضرموت والوطن، مشيراً الى تقارب صفات الفقيد في تعدّد مجالات عمله واتصافة بالإخلاص والوفاء والتفاني خلال مسيرتة الغنية والمتميزة، متقدماً بالشكر للمحافظ البحسني لرعايته ودعمه لفعالية التأبين، ولأعضاء اللجنة المنظمة.


وتخللت الفعالية التابينية العديد من الكلمات المعبرة والفقرات المختلفة ، وقدم مجموعة من الشعراء والمثقفين والمشاركين مجموعة من القصائد والأناشيد المرثية ، أكدت جميعها على ما قدمة الفقيد طوال مشوار حياته العملية من إسهامات متنوعة ، و تنقيبة في التراث الحضرمي وعطائه المتميز .

حضر الفعالية، شخصيات ثقافية وتربوية وفنية وإعلامية واجتماعية، وقيادات العمل الحكومي والقيادات العسكرية والأمنية، وأسرة وذوي الفقيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق