إبتكار جهاز صغير يحول جسم الإنسان لبطارية بيولوجية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 12 فبراير 2021

إبتكار جهاز صغير يحول جسم الإنسان لبطارية بيولوجية

طور باحثون في جامعة كولورادو بولدر جهازًا جديدًا منخفض التكلفة يمكن ارتداؤه يحول جسم الإنسان إلى بطارية بيولوجية.

الجهاز ، الموصوف اليوم في مجلة Science Advances ، قابل للتمدد بدرجة كافية بحيث يمكنك ارتدائه مثل الخاتم أو السوار أو أي ملحق آخر يلامس بشرتك. كما أنه يستفيد من الحرارة الطبيعية للإنسان باستخدام مولدات كهروحرارية لتحويل درجة حرارة الجسم الداخلية إلى كهرباء لشحن بها أجهزتك .

قال Jianliang Xiao ، كبير المساعدين في تطوير هذا الجهاز  والأستاذ المساعد في قسم Paul M. Rady للهندسة الميكانيكية في CU Boulder: "في المستقبل ، نريد أن نكون قادرين على تشغيل الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء الخاصة بك دون الحاجة إلى تضمين بطارية حيث سيتم شحنها بجسمك تلقائيا ".

 يمكن للجهاز أن  يولد حوالي 1 فولت من الطاقة لكل سنتيمتر مربع من مساحة الجلد  ، جهد أقل لكل منطقة مما توفره معظم البطاريات الحالية ولكن لا يزال يكفي لتشغيل الإلكترونيات مثل الساعات الذكية  أو أجهزة تتبع اللياقة البدنية.

المشروع ليس الأول من نوعه لـ Xiao لدمج الإنسان بالروبوت. لقد جرب هو وزملاؤه في السابق تصميم أجهزة "الجلد الإلكتروني" القابلة للارتداء والتي تشبه إلى حد كبير الجلد البشري  . ومع ذلك ، يجب توصيل بشرة الروبوت هذه بمصدر طاقة خارجي للعمل.

الى الآن. يبدأ أحدث ابتكارات المجموعة بقاعدة مصنوعة من مادة قابلة للتمدد تسمى بوليمين. ثم قام العلماء بوضع سلسلة من الرقائق الكهروحرارية الرفيعة في تلك القاعدة ، وربطهم جميعًا بأسلاك معدنية سائلة. يبدو المنتج النهائي وكأنه تقاطع بين سوار بلاستيكي ولوحة أم مصغرة للكمبيوتر أو ربما خاتم ماسي فني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق