وزير النفط والمعادن يزور الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية ويشيد بالدور الريادي للشركة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 5 فبراير 2021

وزير النفط والمعادن يزور الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية ويشيد بالدور الريادي للشركة

العاصمة عدن / خاص : 
قام صباح اليوم معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود بالعاصمة المؤقتة عدن بزيارة للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية وناقش أهم القضايا ذات الأهمية والاطلاع على نشاط وبرامج الشركة. 
وكان في استقبال الوزير باعبود المدير التنفيذي للشركة الدكتور  عبدالله عمير وقيادة طاقم الشركة.
وخلال الزيارة عقد الوزير باعبود اجتماع ناقش فيه أهم القضايا التي تتعلق بجوانب التعاون المشترك بين الشركة والوزارة مشيرًا بأن الشركة منذ تأسيسها عام 1989م بين شطري اليمن للعمل على تطوير القطاع الاستثماري بالمجال النفطي؛ ناقلا بذات السياق تحايا فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مؤكدا بأنهم يولون اهتمام واسع بالشركة. 

وأكد باعبود على أهمية التعاون المشترك بين القطاعات والهيئات الوطنية المعنية لتحقيق مزيد من النجاح والشراكات الفعالة مع الشركاء والعمل وفق أطر مؤسسية والتعاطي بإيجابية مع مختلف القضايا.
وشدد الوزير على ضرورة استغلال الغاز والثروات المصاحبة للنفط بشكل عام وانهاء الاسباب التي ادت إلى عدم استغلال الثروة وضرورة إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز ومعالجتها ووضع خطة جديدة لاستغلال الغاز المصاحب.
 مشيدا بما قامت به شركة بترو مسيلة بالعمل مؤخرا لإنتاج الكهرباء بالغاز وقيام الشركة الوطنية للاستثمارات النفطية والمعدنية بإنشاء وتشغيل محطة بالحارث  وضرورة التعاون المشترك مع شركة صافر لتحقيق نجاحات في هذا الجانب.. 
وتطرق الوزير باعبود إلى أهمية عمل الشركة بشكل عام مع الحكومة بخطى متوازية للحفاظ على حقوق الوطن والحكومة والمواطن والشركاء الفاعلين مشيراً بأن الشركة قطاع واعد ومنتج ولديه فرص كبيرة لتحقيق التطلعات المنشودة.
وعبر الوزير باعبود بأنه أمام مسؤولية شخصية أمام الرئيس والحكومة والشعب وضرورة العمل المشترك لتغلب على المصاعب حيث أن والمليشيات الحوثية الإرهابية تقود حرب عبثية بحق مقدرات الوطن منذ انقلابها الغاشم على مؤسسات الدولة. 
وأكد الوزير باعبود بأن الوزارة والحكومة لديها التزام بتفعيل القطاع النفطي وضرورة بعث رسائل اطمئنان للعالم وللشركات الخارجية للعودة لممارسة نشاطها حيث تعد بلادنا أمام وجهة استثمار عالمي. 
مشيداً بالإنجازات المحققة لقطاع 5 جنه حيث تمت المشاركة في الإنتاج (PSA).
وبذات السياق شدد الوزير باعبود على أهمية الحفاظ على البيئة وان تتماشى برؤية واحدة مع التنمية المستدامة وتجاوز اي اخطأ سابقة. 
وأشاد الوزير باعبود بجهود طاقم الشركة وعلى الإنجازات التي تم تحقيقها حيث تعتبر الشركة اول من قامت بفتح مكتبها بالعاصمة المؤقتة عدن بعد الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية والعمل بالإمكانيات المتاحة والقيام بواجبها المنشود.

من جانبه رحب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية سعادة الدكتور عبدالله عمير بزيارة معالي الوزير الأستاذ عبدالسلام باعبود للشركة والاطلاع على البرامج والأنشطة التي تقوم بها الشركة مقدم شكره للوزير على كلمته التوجيهية والتي تعد جزء أساسي التي سوف تعمل عليها الشركة.
مشيرا بأن الشركة تعمل حاليا حاليا مع شركاء الاستثمار لجلب مشاريع استثمارية واعدة تعزز وترفد الاقتصاد الوطني للبلاد واستعراض لأبرز نشاطات الشركة في قطاع 5 لعام 2020م من خلال حل مشكلة القوة القاهرة للمشغل والشركاء والعمالية بالقطاع وإقرار ميزانية عام 2021م للقطاع والعمل على استكمال الترتيبات الفنية لتهئة قطاع عمليات الإنتاج و دعم الشركة للمجتمعات المحلية أبرزها انشاء وتشغيل محطة توليد الكهرباء بواسطة الغاز في وادي بالحارث في شبوة بطاقة تولدية تبلغ 14 ميجا وات حيث بلغت نسبة الانجاز 58%.
واستعرض الدكتور عمير رؤية الشركة الاستثمارية في استغلال الغاز  في قطاع 5 من خلال مشاريع استثمارية منها مصنع للغاز المنزلي وكهرباء غازية بقدرة تصل الى 500 ميجا وات.

 هذا وتقوم الشركة بامداد ابناء المديرية مؤقتا من محطة مستآجرة يتم تغذيتها بالغار من القطاع بقدرة 8 ميجا ودعم العديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية.
وختتم معالي الوزير باعبود زيارته بزيارة طاقم الوزارة وتفقد مكاتب الشركة.
وعبر طاقم الشركة عن الارتياح الشديد بجهود الوزير باعبود الفعالة  منذ اللحظة الأولى لتقلده مهام الوزارة وعلى اهتمامه الواسع بمستجدات وقضايا الشركة بصورة أولية ومباشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق