بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تقوم بزيارة لأبرز المعالم التاريخية بوادي حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 12 فبراير 2021

بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تقوم بزيارة لأبرز المعالم التاريخية بوادي حضرموت

تريم / وكالات :
زارت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، أبرز المعالم التاريخية والأثرية بوادي حضرموت في إطار البرنامج الرياضي السياحي للمنتخب الذي أعدّه مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء.

حيث زارت البعثة قصر سيئون التاريخي وكان في استقبالهم مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بوادي حضرموت الدكتور حسين العيدروس وموظفي القصر الذين قدموا شرحا أثريا وتاريخيا عن محتويات أقسام الآثار والعادات والتقاليد والصور التاريخية، إضافة الى القطع النادرة والثمينة التي تعود إلى أكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد.

كما اطلعت بعثة المنتخب على المعالم الأثرية والمتاحف التاريخية بمدينة شبام بوادي حضرموت ، وما تتميز به هذه المدينة التاريخية من طراز معماري فريد وما تحتويه من أدوات تراثية وتاريخية ،إضافة إلى الجامع الكبير المسمى بـ (جامع هارون الرشيد) الذي تم تشييده عام 166 هـ.

وزارت البعثة مسجد المحضار بمدينة تريم ، والذي يعد من أهم معالم المدينة حيث يبلغ طول مئذنته إلى 175 قدمًا، وقد بُنيت قبل أكثر من 100 سنة من الطين على قاعدة مربّعة، وأخذت الشكل الهرمي مما أكسبها ميزة فريدة لا تشبه بقية المآذن، وهي أطول مئذنة طينيّة في العالم.

وكان المنتخب قد حظي باستقبال جماهيري بمدينة تريم على أنغام رقصة الشبواني الشعبية ، بحضور رسمي يتقدمهم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ومدير عام مديرية تريم خالد هويدي ومستشار وزارة الشباب والرياضة علي باشعيب ورئيس مجلس مجموعة الماهر التجارية عبدالله الجنيد وعدد من القيادات الرياضة.

رافق المنتخب في الجولة السياحية مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء رياض بن صلاح الجهوري وعدد من المختصين .

المصدر / وكالة سبأ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق