مؤسسة عدالة للتنمية القانونية تعقد مؤتمرا صحفيا للتعريف بمؤتمر نموذج اليمن لمحاكاة الأمم المتحدة بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 18 فبراير 2021

مؤسسة عدالة للتنمية القانونية تعقد مؤتمرا صحفيا للتعريف بمؤتمر نموذج اليمن لمحاكاة الأمم المتحدة بالمكلا

المكلا / إعلام المؤتمر : 
عقدت مؤسسة عدالة للتنمية القانونية  مؤتمراً صحفياً للتعريف بمؤتمر نموذج اليمن لمحاكاة الأمم المتحدة الذي سيقام في مدينة المكلا للفترة من 21 - 23 فبراير 2021م .
وخلال المؤتمر الصحفي أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة للتنمية القانونية ورئيس لجان المؤتمر الدكتور / عمر باوزير للصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة أن التحضيرات للمؤتمر جارية منذ يوليو 2020  منوهاً على  أن  المؤتمر نفذ في كثير من دول العالم ولكنه المؤتمر الأول من نوعه في اليمن .
وبيّن  " باوزير " أن الوفود المشاركة في المؤتمر حوالي 1605 شخص تم اختيار 100 منهم فقط مراعاة للتباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا التي تغزو العالم والبلد .
وقال  :  " تم اختيار الوفود من قبل لجنة كفوءة اختارت المشاركين من جميع محافظات الجمهورية حتى نضمن بذلك الحيادية واختيار الأكفأ والأجدر للمشاركة في المؤتمر بالتالي فإن هؤلاء ال100 سوف يتقمصوا دور السفراء وسيمثلوا الدول ، وتم تدريبهم على هذا الأساس أي كل مشارك سوف يمثل دولة معينة تم اختيارها " .
وزاد : " الهدف الرئيسي والسامي من هذا المؤتمر هو تمكين الشباب قادة الغد من أجل تدريبهم فيما يتعلق بالأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها الدولية تدريبهم فيما يتعلق بالمناظرات والحوارات وصياغة القرارات الدولية وكيف يتم اتخاذ القرارات الدولية وكيف يتم التصويت في  أجهزة الأمم  المتحدة.
إن التجربة التعليمية الغنية بالخبرة سوف تؤهل أولائك الشباب للحصول على وظائف مرموقة في المحافل الدولية ومن الملاحظ أن الشباب اليمني قلما يحصل على فرص في المنظمات والأجهزة الدولية ولهذا سعت مؤسسة عدالة للتنمية القانونية على رعاية وتنفيذ هذا المؤتمر من أجل تأهيل هذا الشباب ".
وعن معايير الالتحاق بالمؤتمر أوضح " باوزير "  أن  المتقدم يجب أن يكون ضمن الفئة 18-35 سنة ، وله نشاطات مجتمعية .
إلى ذلك أكد الأمين العام للمؤتمر الأستاذ  رءوف العامري أنه  تم التنسيق مع مجلس الوزراء ومع وزارة الخارجية بخصوص تنفيذ المؤتمر في اليمن وبالتحديد في محافظة حضرموت .
وقال العامري أن : " رئاسة مجلس الوزراء كلفت السلطة المحلية بهذا المؤتمر بقيادة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة وفيما يخص المشاركين لدينا دولة واحدة وهي الرسمية والكل معترف بها وهي الخاضعة تحت الشرعية  والمشاركين في هذا المؤتمر شخص واحد سيمثل اليمن وسيتحدث وفق الشرعية والجمهورية اليمنية ولن يتحدث لا باسم الجنوب ولا باسم الشمال ".
وشدد على أن هناك نسب محددة للمشاركين منها 20% لأبناء حضرموت ، و80% موزعة لجميع أبناء  المحافظات الأخرى ومنها المحافظات الخاضعة تحت سيطرة الحوثيين.
وفي السياق نفسه شددت نائب الأمين العام للمؤتمر الأستاذة شروق الرمادي على أن المؤتمر يهدف لتأهيل الشباب وفق نموذج محاكاة الأمم المتحدة ووفق إجراءاتها ووفق موضوعات دولية تصب في مصلحة المنطقة ، موضحة أن إخفاقات الأمم المتحدة في المنطقة لاتعني المؤتمر فهومجرد مؤتمر محاكاة وليس الأمم المتحدة بحد ذاتها .
وقالت " الرمادي " أن  الظروف الحالية التي تمر بها لاتعني أبدا عدم الالتفات  للشباب وتنمية قدراتهم مؤكدة على أن البرنامج يعزز قدرات الشباب  ويجمعهم لأول مرة تحت سقف واحد بعيدا عن الانتماءات السياسية وبعيدا عن الآراء  الشخصية ، و سيتكلمون وفق مصالح وسياسة الدول أو المنظمة التي سيتم تمثيلها من قبلهم.
وزادت : " المشاركة في هكذا مؤتمرات تعزز فرص المشارك في المنح الخارجية بوصفه كان قياديا في منصب قيادي ويتحدث وفق سياسات دولة معينة ، وهو أيضاً أحد الخطوات المهمة للانخراط  في العمل الدولي ". 
الجدير بالذكر أن مؤتمر محاكاة نموذج الأمم المتحدة هو مؤتمر عالمي سيقام لأول مرة في اليمن في ال21-22 من شهر فبراير الجاري بمدينة المكلا وتنظمه مؤسسة عدالة للتنمية القانونية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق