مدير عام تريم يدشن الدورة التدريبية الخاصة بمجالس الأمهات بثانوية تريم للبنات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 5 مارس 2021

مدير عام تريم يدشن الدورة التدريبية الخاصة بمجالس الأمهات بثانوية تريم للبنات

  إعلام السلطة المحلية بتريم :
دشن مدير عام تريم القاضي خالد عوض هويدي مدير عام تريم الدورة التدريبية الخاصة بمجالس الأمهات بثانوية تريم للبنات والتي تأتي تحت شعار من أجل توثيق العلاقة التربوية والإجتماعية بين المجتمع والمدرسة. 

وفي مستهل الدورة رحب مدير ثانوية تريم الأستاذ حسين معدل  بالقاضي خالد هويدي مدير عام تريم مبيناً أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة إدارة الثانوية لتفعيل دور المجالس المدرسية والتي ستعمل على رفد إدارات المدارس وتعزز الوعي لدى أعضاء المجالس وتبين آليات عملهن وتحقيق الشراكة بين المدرسة والمجتمع. 

بدوره شدد القاضي خالد هويدي على ضرورة أن تقوم المجالس المدرسية للأمهات بدورها المطلوب والمنشود بمراقبة العملية التعليمية ومعالجة كافة الإخطاء والإختالات بالعملية التربوية والتعليمية. 

ونوه هويدي في مستهل كلمته على أن هناك ظواهر وسلوكيات بدأت تنتشر داخل المدارس والثانويات العامة للبنات تستدعي وجود مجالس مدرسية للأمهات والتي ت
ستعمل هذه المدارس على تقييم العملية التعليمية وكذا معالجة كافة المشكلات وتقويم السلوك العام داخل المدارس والثانويات العامة. 


وأكد هويدي على أن دور المجالس المدرسية للأمهات لأبد أن يفعل بكافة المدارس للبنات والثانويات العامة من خلال توجيه مكتب التربية بتكثيف الدورات التدريبة لأعضاء المجالس المدرسية للأمهات وكذا عمل خطة كاملة للمجالس المدرسية للأمهات من خلال الرقابة على سلوك الطالبات داخل المدارس وكذا مراقبة سير العملية التعليمية بالمدارس والعمل على حلحلة كافة المشاكل من خلال المجالس المدرسية للأمهات بمعية إدارات المدارس. 


ونوه هويدي بأن السلطة المحلية بتريم تعمل في الوقت الحالي على العمل بتأنيث مدارس البنات وتعمل على خلق بيئة خاصة للبنات داخل المدارس والثانويات العامة وفق إمكانيات السلطة المحلية بتريم.

حضر الدورة التدريبة الأستاذة وداعة الجحي وكيلة ثانوية تريم للبنات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق