جامعة حضرموت تمنح الباحثة منى أحمد العمودي درجة الماجستير في تخصص التمكين الإداري - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 1 مارس 2021

جامعة حضرموت تمنح الباحثة منى أحمد العمودي درجة الماجستير في تخصص التمكين الإداري

المكلا / خاص / حسين بازنبور : 
عُقدت صباح اليوم الإثنين بكلية التربية- المكلا قسم العلوم التربوية المناقشة العلمية لرسالة الماجستير الموسومة بـ "مستوى التمكين الإداري وعلاقته بالأداء الإداري لدى الإداريين في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت المقدمة من الباحثة منى أحمد العمودي. 

وتمثلت اللجنة الخاصة بالمناقشة من أ.د/أحمد محمد السقاف كرئيسا ومشرفا (جامعة حضرموت) و أ.د/أحمد محمد برقعان كمناقشا داخليا (جامعة حضرموت)  و د./حسين بن الشيخ أبوبكر كمناقشا خارجيا (جامعة الأحقاف). 

واحتوت الرساله المقدمة من الباحثة الإجابة على العديد من التساؤلات الفرعية كمستوى الأداء الإداري لدى القيادات التربوية في مكاتب التربية والتعليم والعلاقات ذات الدلالة الإحصائية بين مستوى التمكين الإداري ومستوى الأداء لدى الإداريين بمكاتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت.

كما تمت مناقشة أهم أهداف الرسالة وحدودها التي تم تنفيذها على الإداريين ومديري الإدارات ورؤساءالأقسام والشعب الإدارية في مدينة المكلا وأريافها كيبعث، حجر، الضليعة، بروم ميفع، غيل باوزير، الشحر، الديس الشرقية، الريدة وقصيعر، دوعن وغيل بن يمين. 

وجمعت الباحثة في رسالتها في منهجية وإجراءات الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي واستهداف عدد (145) قياديا وإداريا من مدراء ورؤساء أقسام وإداريي مكاتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت إضافة إلى إعتماد الباحثة في رسالتها على الإستبانة بوصفها أداة جمع البيانات.

هذا واحتوت الرسالة في ختامها على أبرز نتائج الدراسة والعلاقات بين مستوى التمكين الإداري ومستوى الأداء لدى الإداريين بمكاتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت إضافة إلى تقديم مجموعة من التوصيات التي يمكن تطبيقها لتحسين مستوى الرسالة واقتراح اجراء عدد من الدراسات والأبحاث المستقبلية ذات العلاقة.

واستمعت اللجنة إلى جميع ماقدمته الباحثة في رسالتها حيث تم تقديم مجموعة من الملاحظات والإضافات في مضمون الرسالة الأمر الذي من شأنه أن يعزز أهدافها والغاية منها، حيث تم في ختام المناقشة وبعد الإجتماع باللجنة منح الباحثة منى أحمد العمودي درجة الماجستير. 

حضر المناقشة كلا من د. سعيد بلعفير عميد كلية التربي و د. عبدالله بن ثعلب رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية من المكلا وعدد من أساتذة وطلاب الدراسات العليا بجامعة حضرموت وعدد من استشاريي الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق