بحضور محافظ أبين.. مكتبي البيئة والإعلام ينظمان ندوة علمية في مجال البيئة البحرية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 2 مارس 2021

بحضور محافظ أبين.. مكتبي البيئة والإعلام ينظمان ندوة علمية في مجال البيئة البحرية

زنجبار - خاص - خالد عباد : 
برعاية المهندس "توفيق الشرجبي" وزير المياه والبيئة واللواء الركن "أبوبكر حسين سالم" محافظ محافظة أبين وتحت شعار "بحارنا موارد والحفاظ عليها واجب" نظم صباح اليوم بقاعة ديوان المحافظة بمديرية زنجبار مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون والتنسيق مع مكتب الإعلام ندوة علمية في مجال البيئة البحرية بمشاركة عدداً من الإعلاميين بالمحافظة احتفاء باليوم الوطني للبيئة. 

الندوة العلمية التي تزينت بحضور محافظ محافظة أبين اللواء الركن "أبوبكر حسين سالم" والعميد فضل غرامة مسؤول نزع الألغام والأمين العام للمجلس المحلي بأبين السيد "مهدي الحامد".

تحدث في بدايتها مدير عام إعلام أبين الدكتور "ياسر باعزب" بكلمة رحب خلالها بمحافظ محافظة أبين اللواء الركن "أبوبكر حسين سالم" ،مشيراً إلى أهمية الإعلام البيئي للحفاظ على البيئة. 

مشيداً بجهود محافظ محافظة أبين في شتئ المجالات. 

وفي كلمة مطولة لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن "أبوبكر حسين سالم" بدأها بالتعبير عن سعادته بحضور الندوة العلمية مرحباً بحضور ومشاركة العميد "فضل غرامة" مسؤول نزع الألغام. 

وأشاد بجهود مكتب الإعلام بمحافظة أبين ممثلة بالمدير الشاب د. "ياسر باعزب" .

وأضاف أن الإعلام يمثل محافظة بكاملها ويجب نقل ماتواجهة أبين من تراكمات وما مرت به من أستهداف مباشر منذ عشر سنوات مضت دمرت بنيتها التحتية. 

وتطرق اللواء "أبوبكر حسين" إلى حقوق المحافظة من قبل مصنع الأسمنت وما عليه من واجبات اتجاه أبناء المحافظة مشيراً بالقول بأننا لسنا ضد الأستثمار بل نشجعه. 

مختتماً حديثة برسالة موجهة للإعلامين بأبين حول كتابة الكلمة فأنت مسؤول عليها أمام الله أولاً وعلى حساب أبناء المحافظة ثانياً مطالباً بتوحيد الصف والقلم لما يعود بالنفع لصالح المحافظة. 

من جانبه العميد "فيصل غرامة" مسؤول الألغام شكر محافظ محافظة أبين اللواء الركن "أبوبكر حسين سالم" ومكتبي الإعلام بقيادة د. "ياسر باعزب" والبيئة بقيادة المهندس "ناصر الصاعدي" على تنظيم هذه الورشة. 

وأضاف بالقول الإعلام هو من يؤدي رسالة المجتمع وأبين دفعت فاتورة باهضة من العام 2011م دمرت بنيتها التحتية صحيح إن هناك محافظات دمرت لكن أبين أكثرها. 

ودعا الإعلاميين إلى مساعدة محافظ أبين والمواطن بعدم التشهير وتوحيد الصف لتجاوز جميع الصعوبات والتحديات، مختتماً حديثة أن جهودنا ستتركز أكثر في محافظة أبين. 

وقدم الدكتور "ياسر باعزب" شرح مفصل حول أهمية الإعلام البيئي ومهام ومقومات وأهداف ووظائف وحاجة المجتمعات للإعلام البيئي. 

كما تحدث "باعزب" حول خطر السفينة "صافر" ووجودها لفترات طويلة دون أعمال الصيانة وما الأضرار التي ستسببها إن حدثت الكارثة. 

فيما قدم المدرب "محمد عبدالله سعد" محاضرة بعنوان الموارد البحرية وأهمية الحفاظ عليها تطرق خلالها لعددة جوانب. 

حضر الندوة الشيخ عبدالناصر اليزيدي مستشار محافظ أبين لشؤون الأستثمار /الأستاذ نادر الشحيري مدير مكتب التربية زنجبار / وعدداً من الإعلاميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق