غرفة تجارة وصناعة حضرموت تحتضن حفل تدشين برنامج التدريب على رأس العمل - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 1 مارس 2021

غرفة تجارة وصناعة حضرموت تحتضن حفل تدشين برنامج التدريب على رأس العمل

المكلا/إعلام الغرفة  : 

احتضنت غرفة تجارة وصناعة حضرموت صباح اليوم فعالية حفل تدشين برنامج التدريب على رأس العمل برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني الذي ينفذه نادي الخريجين بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت تحت إشراف مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.

وفي حفل التدشين تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية المهندس / طارق بلخشر عن إسهامات المؤسسة التي انطلقت من أهدافها المرسومة بالارتقاء بمستوى التعليم وتطوير البيئة التعليمية وصقل المهارات وإيجاد الفرص وتعزيز الشراكات مع الجهات المثلية والوطنية والإقليمية والدولية لما من شأنه تطوير التنمية بالمحافظة.

مؤكدا الى الإسهام التي حققتها في الجوانب التعليمية والمعاهد التدريبية والابتعاث في تخريج العديد من المستفيدين ودعمهم لتيسير أمورهم استمرارية التعليم وتحقيق أهدافهم.

من جانبه أشاد القائم بأعمال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ/ منيف صلاح لحمدي بجهود نادي الخريجين على اهتمامه وإسهامه بتنفيذ البرامج التي التدريبية والتأهيلية لخريجي الجامعات من خلال التدريب وربطهم بسوق العمل وإيجاد الفرص المتاحة في الشركات والمؤسسات.

مثمنا إسهام القطاع الخاص في المحافظة من شركات ومؤسسات ومصانع على تعاونهم الكبير في احتضان المتدربين وتشغيل الأعداد الكبيرة من خريجي الجامعات وصقلهم والاستفادة منهم وتحقيق مطالبهم في التوظيف.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لنادي الخريجين آلية تنفيذ مراحل البرنامج من خلال حصر المشاركين والتحضيرات والتجهيزات التي نفذها النادي للعمل على التدريب والتأهيل داخل الشركات والمؤسسات لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى بالإضافة الى المتابعة والتقييم والسعي للحصول المتدربين على فرص وظيفية بعد التقييم  في النهاية التدريب .

 

مشيرا أن البرنامج جاء الى تحقيق أهدافه التي رسمها في اكساب المتدربين أبرز المهارات والأدوات المرتبطة وتقليل الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل مضياف الى مستعدة المتدربين في الحصول على التدريب العلمي بصورة

حضر الحفل نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ/ فارس خالد بن هلابي والدكتور / العبد التميمي المدير التنفيذي لمجموعة بن كردوس القابضة وعدد من رجال المال والأعمالد وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في البرنامج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق