كلية العلوم بجامعة عدن تحتفل بتخرج أول دفعة من طلابها - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 22 مارس 2021

كلية العلوم بجامعة عدن تحتفل بتخرج أول دفعة من طلابها

عدن / خاص : 
برعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي احتفلت كلية العلوم، جامعة عدن في يوم السبت الموافق 20 مارس 2021م في قاعة سبأ بخور مكسر بتخرج أول دفعة من طلابها للعام 2020/2019م في أربعة تخصصات علمية هي الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات ، أطلق عليها أسم دفعة الشهيدة د. نجاة على مقبل أول عميدة للكلية عند تأسيسها في عام 2014م. قبل بدء الحفل مر الطلاب على الجسر أمام جميع الحاضرين حتى الموقع المخصص لجلوسهم. ثم بدأ الحفل بأي من الذكر الحكيم وأعقب ذلك إلقاء عدد من الكلمات تضمنت كلمة الطلاب الخريجين وكلمة نائبة العميد لشئون الطلاب وأختتمت بكلمة عميد الكلية ، وجميعها عبرت عن التهاني والمباركات للطلاب بمناسبة اكمالهم أربع سنوات للدراسة في الكلية. 
وفي الحفل الذي حضره أولياء أمور وأسر ومحبي الطلاب واساتذتهم تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على الطلاب، ثم عبر الطلاب عن فرحتهم وابتهاجهم ببقية فقرات الحفل من خلال الاستمتاع بجملة من الوصلات الغنائية الجميلة التي شاركت فيها فرقة سماء عدن للرقص الشعبي.
الجدير بالذكر أن الاحتفال بتخرج أول دفعة من طلاب كلية العلوم قد أتى بعد أربع سنوات عجاف عانوا فيها الطلاب ظروفا قاسية في دراستهم أكثر من تلك التي عانوا منها نظرائهم في الكليات الأخرى . حيث عانوا طلاب العلوم كثيرا من نقص الإمكانيات المطلوبة مثل عدم توفر المختبرات الكافية والأجهزة والأدوات والمواد اللازمة للتطبيق والتجارب المختبرية إضافة إلى عدم توفر القاعات الدراسية وليس ذلك فحسب ، بل وتفاقم حجم المعاناة بعدم توفر مبنى خاص بالكلية تزاول من خلاله مهامها الإدارية والأكاديمية والتدريسية، إضافة إلى ظروف الحرب وتفشي جائحة كورونا . ولكن بالرغم من كل تلك الصعاب والمعاناة صبر الطلاب وثابروا وصمدوا ووقفوا أمام كل التحديات ، وبفضل جهودهم المبذولة برفقة العمادة وأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة وموظفي الكلية شكلوا حجر الأساس القوي والمتين لتأسيس الكلية وضمان استمرارها كواحدة من الكليات الرئيسية لجامعة عدن في المستقبل القريب بإذن الله . 
وبهذه المناسبة التاريخية وجه طلاب كلية العلوم رسالة إلى رئاسة الجامعة وقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطالبهم بالاهتمام بكلية العلوم باعتبارها الأساس لجميع التخصصات العلمية التطبيقية والنظرية والتوجيه بتوفير التمويل اللازم لبناءها بالمواصفات اللازمة ، علما بأن هناك أرضية خاصة في الحرم الجامعي بمدينة الشعب باسم كلية العلوم. كما وجه الطلاب رسالة إلى رجال المال والأعمال ومطالبتهم بتقديم الدعم اللازم لكلية العلوم ، ورسالة أخرى إلى المنظمات الدولية الموجودة في عدن وكذا المحلية تتطالبهم بدعم الكلية عينيا بالأجهزة المختبرية والبحثية وغيرها .
حضر الحفل عميد الكلية د. شائف محمد قاسم ونوابه د. عبدالله عمر علي نائب العميد للشئون الأكاديمية ود. ندى أحمد السيد نائبة العميد لشئون الطلاب وجميع رؤساء الأقسام العلمية وعدد كبير من أعضاء هيىة التدريس والتدريس المساعدة وموظفو الكلية تتقدمهم د. رخصانه محمد اسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا بالجامعة . كما حضر الحفل رئيس وأعضاء قيادة منسقية المجلس الانتقالي بكلية العلوم وأعضاء المنسقية وجمع كبير من أسر وأهالي الطلاب الخريجين وعدد من الضيوف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق