محافظ عدن للسفير البريطاني: عدن بحاجة لدعم الإقليم والعالم لإنتشالها من وضعها الصعب - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 30 مارس 2021

محافظ عدن للسفير البريطاني: عدن بحاجة لدعم الإقليم والعالم لإنتشالها من وضعها الصعب

عدن / خاص : بحث الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء مع السيد مايكل آرون سفير المملكة المتحدة (بريطانيا)، الأوضاع الإنسانية والخدمية في العاصمة عدن، وأبرز التحديات التي تواجه سلطات الدولة المركزية والمحلية. 


وخلال اللقاء، الذي جرى عبر الاتصال المرئي، استعرض محافظ العاصمة عدن، أمام لسفير البريطاني، المعاناة التي تعيشها العاصمة عدن في عدد من القطاعات الخدمية، وما يتكبده المواطنون من معاناة كبيرة في حياتهم المعيشية.


 وأوضح المحافظ لملس أن من أهم أسباب تردي خدمة الكهرباء في عدن، عدم توفر الوقود بصورة منتظمة، مؤكداً حاجة محطات التوليد لتموينات عاجلة، وعملية صيانة شاملة، لمواكبة متطلبات الصيف الذي بدأ يطرق الأبواب.


 ونوّه المحافظ بأن ذلك يأتي في ظل أوضاع إنسانية صعبة يعاني منها المواطنون، كتأخر صرف المرتبات، وعدم استقرار صرف العملة المحلية أمام العملات الاجنبية، وما يقابل ذلك من ارتفاع مخيف في أسعار السلع الأساسية. 


وإوضح محافظ العاصمة عدن، أن الوضع الإنساني والمعيشي يتطلب جهودا كبيرة، وتدخل الجهات المانحة الإقليمية والدولية، لدعم جهود السلطات المركزية والمحلية لمساعدتها في تطبيع الحياة، وإحداث استقرار نسبي وبصورة تدريجية للوصول إلى حالة من الاستقرار الدائم والمستدام.


 من جانبه أعرب السفير البريطاني عن أسفه للوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه عدن، والصعوبات التي تواجه السلطات المحلية والمركزية في مواجهة التحديات الراهنة، مشيرا إلى أنه سيحرص على دعم جهود السلطة المحلية بعدن، وكذا السلطة المركزية لحث المملكة العربية السعودية، بتعجيل توفير وقود محطات الكهرباء بسعر التكلفة، وكذا دعم جهود ضبط الأسعار واستقرار العملة المحلية. ولفت السيد آرون إلى أن عدن والمحافظات المحررة، ينبغي أن تحظى بالاهتمام والدعم الذي يلمسه المواطن في حياته المعيشية والخدمية ولو بحده الأدنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق