بحضور المدير العام لمديرية مدينة المكلا.. تدشين ورشة العمل الخاصة بآليات جمع القمامة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 3 مارس 2021

بحضور المدير العام لمديرية مدينة المكلا.. تدشين ورشة العمل الخاصة بآليات جمع القمامة

إعلام السلطة المحلية بمديرية المكلا :
دشنت صباح اليوم في قاعة متطوعون ورشة العمل الخاصة بآليات جمع القمامة ضمن مشروع دعم الاستقرار المحلي الممول من منظمة شركاء اليمن والذي تنفذه مؤسسة الشباب الديمقراطي حيث أن هذا المشروع يستهدف الأربعة الأحياء كنموذج ومرحلة اولى وهي (حي السلام-حي الشهيد-حي الحارة-حي العمال) 

وتحدث المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري عن أهمية الورشة في إنجاح هذا المشروع المطروح والذي هو عبارة عن عملية تحويل رمي القمامة في الصناديق إلى الجمع المباشر من المنازل عبر مجموعة من التكاتك وعمل محطة تحويلة يتم فيها فرز ونقل القمامة مباشرة إلى المقالب والتي ستسهم بشكل كبير في الحد من أرق مشاكل القمامة .


وأوضح المدير العام المهندس العمري بأن هذا الورشة أقيمت لكي يتم التنسيق المباشر بين رؤساء الأحياء ومشرفي النظافة لعمل مسارات لمرور تكاتك الجمع المباشر من البيوت وتحديد فترة زمنية محددة يوميه.

وعبر المهندس صالح العمري عن شكره لكل الحاضرون والقائمين على هذا المشروع لتعاونهم لإنجاحه وأنه لا يوجد نجاح إلا عبر تعاون وتكاتف الجميع.

كما طالب المهندس العمري  من جميع المواطنين التعاون مع أصحاب النظافة في وضع القمامة في الأماكن المحدده والتقيد بالسلوك الحضاري الثقافي في الحفاظ على نظافة المدينة والذي يدل على مستوى الوعي.

ومن جانب آخر رحب مدير مؤسسة الشباب الديمقراطي علي الهميمي  بالمدير العام للمديرية المهندس صالح فائز العمري ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس حيدر العطاس مقدماً شرحاً مفصلا عن الورشة والمشاريع التي نفذتها المؤسسة شاكرين دعم السلطة المحلية بالمديرية لتسهيل أمورهم في تنفيذ المشروع مضيفا بأن المشروع أيضاً يستهدف إعادة تأهيل وصيانة صناديق القمامة وتحسين وضعها.

وفي السياق ذاته تحدث نائب مدير صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس حيدر العطاس عن مشروع الجمع المباشر عبر ثلاث مراحل ووضع اقتراحات لتحديد آلية العمل ونجاحه والاستفادة من التجارب السابقة وتفادي  الأخطاء مبينا أنه سيتم اضافة حي 40 شقة وحي بديري دعم من الصندوق الى المشروع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق