محافظ عدن يدشن أمسياته الرمضانية بلقاء قيادة نقابة المهندسين  - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 15 أبريل 2021

محافظ عدن يدشن أمسياته الرمضانية بلقاء قيادة نقابة المهندسين 

عدن - إعلام المحافظة: 

دشن محافظ عدن أحمد حامد لملس، مساء اليوم الأربعاء، برنامج الأمسيات الرمضانية بلقاء قيادة نقابة المهندسين بعدن. 

وفي افتتاح الأمسية، هنأ لملس قيادة نقابة المهندسين وعبرهم إلى كافة أعضاء ومنتسبي النقابة بحلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله العلي القدير أن يجعله شهر خير وبركة وأمن وأمان على الجميع.

 وأشاد محافظ عدن، بأدوار نقابة المهندسين في بناء مدينة عدن، ورسم صورتها الجمالية البديعة، مؤكداً احتياج عدن لدور النقابة حاضراً ومستقبلاً. 

ودعا لملس قيادة ومنتسبي النقابة، وهم يتهيئون للاحتفال بذكرى تأسيس النقابة الـ50 إلى الاستعداد للعب دور فعّال في إعادة بناء وتنمية عدن، مبدياً استعداد السلطة المحلية تقديم كافة أوجه الدعم للنقابة بما يمكنها من أداء عملها وتنفيذ أنشطتها المختلفة.

 وشدد المحافظ لملس على أهمية مشاركة مهندسي عدن في جهود إصلاح الكثير من الاعوجاجات الناتجة عن أخطاء وممارسات الفترات السابقة والتي انتجت الكثير من المشكلات التي تواجهها السلطة المحلية اليوم وتعمل دون كلل على حلها.

 وشهدت الأمسية، مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بنشاط نقابة المهندسين، ومنها برنامج فعاليات احتفالات النقابة بذكرى تأسيسها الـ50 ومنها إعادة اصدار مجلة المهندس الصادرة عن النقابة. 

واستعرضت قيادة النقابة التي تقدمها المهندس عبدالرحمن البصري نقيب المهندسين، قضية أصول النقابة ومنها الأرض المصروفة للنقابة والتي تم استقطاع جزء كبير منها دون مصوغ قانوني ، وكذا دعم السلطة المحلية للجهود المبذولة لإعادة تأهيل مبنى النقابة، علاوة على امكانية دعم السلطة المحلية لتحريك إصدار قانون مزاولة المهن الذي يتطلب متابعة لدى رئاسة الوزراء ووزارتي الأشغال والشؤون القانونية، وكذا المساهمة في دعم النقابة في تغطية بعض النفقات التي من شأنها أن تساعد النقابة في الانطلاق والتحرك وتأدية دور أكبر في المرحلة القادمة ودعم جهود السلطة المحلية في إعداد وتنفيذ المشاريع والخطط التنموية. 

وتكون وفد النقابة من الإخوة : م. عبدالرحمن حسن البصري.. نقيب المهندسين عدن ،م. محمود موشجي ، م.عمر خميس ، م. طارق عبده علي ، م. كتبي عمر ، م. جعفر زين ، د.م. شهاب القاضي ، د.م. علاء سعيد ، م. جعفر علي عبدالله. حضر الأمسية محمد الجنيدي سكرتير محافظ عدن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق