رئيس انتقالي لحج : الوضع الصحي في ردفان لا يحتمل جراء تفشي "كورونا" وأمراض الحُميات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 11 أبريل 2021

رئيس انتقالي لحج : الوضع الصحي في ردفان لا يحتمل جراء تفشي "كورونا" وأمراض الحُميات

لحج / خاص / الإدارة الإعلامية :
وجه رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي نداء استغاثة عاجلة إلى الجهات المعنية والمنظمات الصحية بسرعة التدخل والتجاوب الفوري لإنقاذ حياة المواطنين في مديريات ردفان خاصة ومحافظة لحج بشكل عام  جراء تفشي فايروس كورونا وأمراض الحُميات .
وقال الشعيبي بأن الوضع الصحي في محافظة  لحج عامة ومديريات ردفان على وجه الخصوص  مقلق جداً معرباً عن اسفه الشديد لعدم تجاوب الجهات المختصة في القيام بواجبها تجاه المواطنين .

وأشار رئيس انتقالي لحج في سياق تصريحه بأن : "أعداد الوفيات التي تصلنا من مديريات ردفان في ارتفاع مخيف جداً جراء تفشي فايروس كورونا وأمراض الحُميات، وهناك مناشدات ونداءات استغاثة أطلقتها السلطات المحلية وإدارات الصحة والطاقم الطبي في محجر ردفان يشكون من نقص كبير في مستلزمات المحجر والأدوية الطبية اللازمة والأكسجين سيما مع رصد  استقبال حالات مصابة بأعداد كبيرة من المصابين وتزايد عدد الوفيات ".
وأكد الشعيبي بأن الوضع الصحي في ردفان خاصة ولحج عامة لا يحتمل وهو ما يتطلب تظافر الجهود واستشعار المسؤولية تجاه المواطنين الذين وصلت معاناتهم إلى حد لم يعد بمقدورهم تحمله جراء هذا الوباء وتردي الخدمات وانقطاع المرتبات .
وأشار الشعيبي بأن القيادة المحلية لانتقالي لحج سوف تقوم بواجبها تجاه المواطنين بحسب الإمكانيات المتوفرة لديها وهي على تواصل مستمر مع القيادات العليا وفاعلي الخير للتدخل العاجل لإنقاذ المواطنين في مديريات المحافظة .
وشدد رئيس انتقالي لحج على ضرورة تعاون المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أنفسهم وعائلاتهم من الإصابة بهذا الفايروس الذي بات يهدد حياتهم ويحولها إلى جحيم لا يطاق .
ولفت الشعيبي بأن وبحسب التقارير اليومية الواردة من مديريات لحج فان الوضع الصحي في بعض مديريات المحافظة غير طبيعي وهناك انتشار لأمراض الحميات وإصابات بمرض كورونا غير أن ما تصل من مديريات ردفان من تقارير يجعلها في صدارة المديريات الموبوءة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق