سكان حارة حي النفط بمنطقة القاقين بالمكلا يناشدون فاعلين الخير لتوسيع وترميم المسجد الوحيد في حارتهم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 5 أبريل 2021

سكان حارة حي النفط بمنطقة القاقين بالمكلا يناشدون فاعلين الخير لتوسيع وترميم المسجد الوحيد في حارتهم

المكلا / خاص / سالم امين : 
يعاني سكان حارة حي النفط بمنطقة القاقين صعوبة في إقامة صلواتهم اليومية وذلك بسبب عدم أحتمال القدرة الأستيعابية للمسجد الوحيد المتوفر في منطقتهم.

منطقة القاقين هي كغيرها من المناطق في جول مسحة كانت في الماضي قليلة السكان, لكن شهدت هذه المناطق في الأونة الاخيرة بناء العديد من المنازل وقدوم قاطنين ُجدد.

مسجد الصفاء الذي يقع في حارة حي النفط تأسس في العام 2007م وقد كان في تلك الفترة ُيناسب ويلبي إحتجاجات المصلين, لكن بعد أن شهدت الحارة إنتقال قاطنين جدد لها شكل حجم المسجد صعوبة في إستيعاب عدد المصلين.

يقول بخصوص ذلك احد قاطني الحارة وأيضا من القائمين على المسجد "سعيد باسلمة": لقد لعب قدوم عائلات وسكان جدد في الفترة الأخيرة دورا رئيسيا في عدم أحتمال المسجد الصغير نسبيا لعدد المصلين, حيثُ ان المصلين هنا من الرجال والنساء وأيضا عانى المسجد من بعض الأضرار في بنيته نتيجة للامطار والسيول.

وقال "باسلمة" أن حارة حي النفط بالقاقين ُتناشد فاعلين الخير بأن يساهموا في توسيع وترميم المسجد لكونه الوحيد المتوفر لأهل الحارة.

يقول الله تعالى في كتابه الكريم(مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً ۚ وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)

صدق الله العظيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق