مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية يختتم تدريب الصحفيون بعدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 5 أبريل 2021

مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية يختتم تدريب الصحفيون بعدن

عدن / خاص : 
اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن  دورة تدريبية حول"  مهارات التحقق من الإخبار " التي استمرت خلال الفترة ، 3-5-ابريل-2021م في محافظة عدن.

 يهدف التدريب  إلى تعزيز مهارات وقدرات الصحفيين اليمنيين في محاربة التزييف الإعلامي وكشف الشائعات ، والإسهام في تعزيز حرية الصحافة في اليمن".

  كما يستهدف المشروع أكثر من (60) من الصحفيين والصحفيات  في حضرموت مأرب تعز وعدن للتعرف على أهمية خاصة بهذا البرنامج كون إن المعلومات المضللة أصبحت منتشرة بشكل كبير .

وتعرف المشاركون  مفاهيم ومواضيع في اليوم الأول  حول الحقيقة والمعلومات الكاذبة – تصنيف المغالطات والمعلومات الكاذبة – إشكال شائعة من فوضى واضطراب المعلومات – والتزييف في المعلومات ( مصدرها – الدوافع ) والتحقق والصحفي وعقلية التحقق..

كما تلقى المشاركون في اليوم الثاني محاور حول " تقنيات وأدوات البحث (جوجل) – تقنيات وأدوات البحث " منصات التواصل الاجتماعي –" بالإضافة إلى تحديد المحتوى ووضع خطة التحقق ( الأهداف – المراحل – المنهجيات والأدوات ).

وحول اليوم الثالث الى البحث العكسي عن الصور ومقاطع الفيديو وتحديد الموقع الجغرافي. 

يذكر ان اقيم التدريب  بحضور كلا من الصحفي المدرب / بسام غبر،  أ/ حمدي رسام مدير البرامج في مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي،  وبمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات من مختلف الوسائل الإعلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق