مدير عام تريم يحضر إجتماع المكتب التنفيذي برئاسة دولة رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 30 أبريل 2021

مدير عام تريم يحضر إجتماع المكتب التنفيذي برئاسة دولة رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت

 إعلام السلطة المحلية بتريم :
حضر مدير عام تريم القاضي خالد عوض هويدي إجتماع المكتب التنفيذي برئاسة دولة رئيس الوزراء معين عبد الملك ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات. 


وخلال اللقاء أستعرض مدير عام تريم جملة من القضايا وهموم أبناء تريم على رأسها قضية متضرري عام2008م والتي لازال يعاني من آثارها أبناء المديرية داعياً إلى ضرورة  حلحلة هذه المشكلة والتوجيه بصرف مليار ريال يمني كدفعة ثانية من الآلية المتفق عليها بين لجنة أهالي متضرري سيول 2008م والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة.

كما طالب هويدي دولة رئيس الوزراء دعم تريم " كعاصمة للكتاب العالمي " وقدم هويدي لدولة رئيس الوزراء تصورات السلطة المحلية بالمديرية والأنشطة والفعاليات التي تعتزم السلطة إقامتها تزامناً مع إعلان تريم عاصمة للكتاب العالمي وكذا إقامة متحف يحتوي كافة الموروث التاريخي والثقافي ويسعى لنشره هذا التاريخ ويكون مقصداً لزوار مدينة تريم وحضرموت واليمن عامة. 

بدوره أكد دولة رئيس الوزراء وقوف الحكومة ودعمها ومساندتها لتريم لما تحتله من مكانة دينية وعلمية وتاريخية فهي منبع العلماء و حاضنة العلم مرحباً بكافة الفعاليات التي تعتزم  السلطة المحلية إقامتها تزامناً مع إعلان تريم عاصمة للكتاب العالمي موجها وزير الثقافة بمتابعة وتبني كافة الأنشطة والفعاليات لتريم عاصمة الكتاب العالمي وكذا الرفع بتصورات إقامة متحف حسب تصورات السلطة المحلية بتريم والآلية المتعبة لديها في إنشاء هذا المتحف.

كما قدم هويدي شرحاً مفصلاً عن سير مشروع مجاري تريم الكبرى والذي سيعمل على حلحلة كافة مشكلات الصرف الصحي وطفح المجاري بالمديرية والذي يعد بمثابة مشروع استراتيجي  للمديرية خصوصاً  مع شحة إلامكانيات المخصصةللمديرية مطالباً دولة رئيس الوزراء بضرورة دعم هذا المشروع. 

كما دعاء القاضي هويدي دولة رئيس الوزراء بدعم السلطة المحلية بالمديرية  والمحافظة بحلحلة مشكلة مجاري السيول " مجرى وادي عدم"  والذي يعد أساس كارثة سيول 2008م نظراً لضيق المجرى وإنتشار الأشجار الضارة فيه وضرورة دعم السلطة المحلية بحلول مركزية متكاملة تسعى لحلحلة هذه المشكلة والعمل على الأستفادة من هذه السيول التي تغذي المخزون الجوفي بالمياه وكذا الإستفادة منها في قطاع الزراعة والري وتجنب أبناء المديرية أي كارثة قادمة. 


بدوره أعرب دولة رئيس الوزراء عن سعادته لما تقوم به السلطة المحلية بتريم ممثلة بالمدير العام القاضي خالد هويدي من جهود جبارة تسعى لحلحة كافة المشكلات بالمديرية والدفع بعجلة التنمية بالمديرية والأستفادة القصوى من كافة الفرص والعمل على تشبيك العلاقات مع كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات المانحة وكذا خلق مجالس تنسيقية بالمديرية لمختلف الأنشطة تكون مساندة للسلطة المحلية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق