وزير الصناعة والتجارة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 7 مايو 2021

وزير الصناعة والتجارة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت

 سيئون - وكالات : 
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.

وفي الاجتماع بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، ووكيل أول وزارة الداخلية محمد الشريف، أكد الوزير الأشول، حرص وزارة الصناعة والتجارة على ترسيخ مبادئ العمل المؤسسي وتطبيق الأنظمة واللوائح المنظمة للعمليات التجارية والصناعية في عموم محافظات الجمهورية .. مشيداً بأدوار وجهود فرع الوزارة بالوادي والصحراء خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد إصدار قرار بإنشاء فرع للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لتقديم خدمات مباشرة للحركة التجارية والصناعية، وزيادة مستوى الرقابة على المنتجات التجارية والتأكد من مطابقتها للمواصفات .. لافتاً الى أن سيئون تشهد حركة تجارية عالية، نظراً لموقعها الجغرافي الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية وللاستقرار العام بالمدينة الذي شجع التجار على زيادة نشاطهم التجاري.

من جانبه أكد الوكيل الكثيري، دعم السلطة المحلية لكافة الخطوات والإجراءات التي من شأنها المساهمة بتعزيز دور فرع وزارة الصناعة في تطبيق الأنظمة واللوائح ..منوهاً بأهمية قرار وزارة الصناعة بخصوص افتتاح فرع لهيئة المواصفات والمقاييس في سيئون.

فيما تطرق مدير عام مكتب وزارة التجارة والصناعة بالوادي والصحراء أنور باشعيوث، ورئيس الغرفة التجارية في وادي حضرموت الشيخ عارف الزبيدي، إلى التحديات التي تواجه مكتب وزارة الصناعة ورجال الأعمال والخطط والبرامج المزمع تنفيذها خلال العام الحالي.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق