وزير الصحة العامة والسكان يطلع على أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأحد، 2 مايو 2021

وزير الصحة العامة والسكان يطلع على أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت

المكلا / خاص / أشرف باجبير : 
قام معالي وزير الصحة العامة والسكان البروفسور / قاسم محمد بحيبح بزيارة تفقدية للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت - شبوة-المهرة وذلك للاطلاع على الأنشطة التي ينفذها المحور في المديريات المستهدفة في محافظات المحور .
واستمع الوزير بحيبح من الدكتور / ياسر عبدالله باهشم المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة ومدير محور حضرموت إلى شرح مفصل عن التدخلات التي نفذها المحور خلال الفترة الماضية منها حملة توزيع الناموسيات في عدد 10 مديريات بوادي حضرموت ' حملة الرش بالمبيد متبقي الأثر في مديريات حجر ' بروم ميفع ' رضوم ' سيحوت ' الغيظة وكذلك الأنشطة الأخرى الذي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا .
كما طاف وزير الصحة بمعية المدير العام للبرنامج ومرافقيه على أقسام محور حضرموت تعرف خلالها على سير عمل المختبر المرجعي ووحدة المعلومات والتحري الحشري والعمليات الميدانية مشيدا بكافة الكوادر والعاملين بالبرنامج والقدرات البشرية العاملة التي اسهمت في تحقيق قصص نجاح فيما يخص مكافحة الملاريا حتى انتقلت محافظات المحور من مرحلة السيطرة إلى مرحلة ما قبل الاستئصال . 

رافقه خلال الزيارة كل من : الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت والدكتور عبدالله بن غوث مستشار وزير الصحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق