"دمون" تبتهج بزفاف 96 عريسا وعروسة في مهرجان "الحياة" العاشر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 22 مايو 2021

"دمون" تبتهج بزفاف 96 عريسا وعروسة في مهرجان "الحياة" العاشر

سيئون/ وكالات : 
احتفى 96 عريسا وعروسة من أبناء منطقة دمون في مديرية تريم بحضرموت بإكمال نصف دينهم في حفل الزواج الجماعي الذي نظمته لجنة الزواج الجماعي بمنطقة دمون ، يوم أمس ، في إطار مهرجان الحياة العاشر بحضور قيادة السلطة المحلية. 

وجرت مراسيم عقد القران بعد أن تم زف العرسان عصرا على أنغام رقصة الشبواني الشعبية من الشارع العام الى ساحة المهرجان بحضور كثيف من قبل الأهالي والضيوف الذين توافدوا من مختلف قرى ومناطق حضرموت.

وفي الاحتفال، أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، بالجهود الكبيرة وروح المحبة والمودة التي تتحلى بها اللجان الأهلية التطوعية المنظمة للزواجات الجماعية بوادي حضرموت ، متمنياً للعرسان السعادة في حياتهم الزوجية .

وأوضح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الأمين العام للجنة الزواج الجماعي مبارك مسلم بأن اجمالي المشاركين في لجان تنظيم المهرجان بلغ ألف و820 متطوعًا، تم توزيعهم على 42 لجنة فرعية من بينهم اللجنة النسوية التي تضم 700 متطوعة تشرف على تنظيم مراسيم العرائس، منوها بأن الزواج الجماعي يقام سنويا في 9 ـ 10 شوال، ويعتمد بشكل أساسي على المساهمات المجتمعية، وتطوع لجان الخدمات الذين يوفرون ما نسبته 50 % من التكاليف الإجمالية للزواج سنويا ؛ لافتا إلى أن اجمالي العرسان الذين تم تزويجهم خلال عشر نسخ من مهرجان الحياة بلغ قرابة الألف عريس وعروس.

حضر المهرجان قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير عام مديرية تريم خالد هويدي، والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم المهندس محمد عوض هادي ومدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله باجهام وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

وفي سياق متصل شهدت منطقة الريضة بمديرية تريم ؛ يوم أمس؛ أول زواج جماعي لـ19 عريس وعروس نظمته لجنة التسهيل بالمنطقة وسط أجواء فرائحيه.

*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق