محافظ عدن ووزير الكهرباء يدشنان المنحة النفطية السعودية لمحطات الكهرباء - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 8 مايو 2021

محافظ عدن ووزير الكهرباء يدشنان المنحة النفطية السعودية لمحطات الكهرباء

 عدن - إعلام المحافظ :

دشن محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ووزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات، وبحضور نائب وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي و. م سلمان الحزيمي، مدير مشروع المشتقات النفطية بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن و .م وليد العباسي سكرتير رئيس الوزراء وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات الأمنية والعسكرية ومسؤولي السلطة المحلية والبرنامج بعدن اليوم السبت، المنحة النفطية المقدمة لمحطات توليد الكهرباء بعدد من المحافظات ، عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والمقدرة بما قيمته 422 مليون دولار، والتي وصلت الدفعة الأولى منها البالغ إجماليها 54 الف طن من المشتقات النفطية إلى ميناء الزيت بعدن اليوم السبت. 


وفي حفل التدشين الذي أقامه البرنامج السعودي برصيف ميناء الزيت، ألقيت عدد من الكلمات المعبرة بالمناسبة، حيث عبر محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس عن عظيم شكر وتقدير أبناء عدن لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية كافة، على هذه اللفتة الملكية الكريمة المتمثلة في منحة الوقود، مؤكدا أنها جاءت استشعارا من قادة المملكة لمعاناة إخوانهم في عدن والمحافظات المحررة الاخرى، مشيراً إلى أن ذلك ليس غريبا على أهل الحزم والعزم الذين حضروا وقت الشدة وشاركونا في الحرب والسلم .


 وفي سياق كلمته أكد لملس، أن تلك الكميات من الوقود التي تتضمنها المنحة ستساهم دون شك في حل الأزمة الحادة في توليد الكهرباء في العاصمة عدن وستساعد على رفع المعاناة عن كاهل سكانها، داعيا إلى الابتعاد عن المناكفات السياسية وتحييد الخدمات عن السياسة. 


من جانبه أكد د. أنور كلشات وزير الكهرباء والطاقة أن تلك المنحة سيكون لها أثراً في استقرار عملية التوليد الكهربائي، كما سيكون لها أثر اقتصادياً أيضا، مشيرا إلى أن الكهرباء في كل المحافظات المحررة تقريبا تعاني نقص حاد في الوقود وستساهم منحة الأشقاء السعوديين في مساعدتنا في التغلب عليها. ولفت كلشات إلى أن هذه المنحة ستعمل على إعطاء الحكومة متسع من الوقت والحركة لمتابعة الخدمات الأخرى، شاكرا في ختام حديثه الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمهم الدائم للشعب اليمني . 


بدوره جدد مدير المشتقات النفطية بالبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن م سلمان الحزيمي، تأكيد دعم قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة للشعب اليمني والعمل دوما على تخفيف معاناته الناتجة عن الحرب، مشيرا إلى أن منحة المشتقات النفطية تتكون من مليون و200 طن من مادتي الديزل والمازوت الخاص بمحطات الكهرباء في العاصمة عدن وعدد من المحافظات المحررة بقيمة إجمالية تبلغ 422 مليون دولار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق