الكشف رسميا عن ويندوز 11 - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 25 يونيو 2021

الكشف رسميا عن ويندوز 11


كما كان متوقعا كشفت شركة مايكروسوفت عن الجيل الجديد من نظام تشغيلها ويندوز، و هو ويندوز 11 الذي سيخلف نظام ويندوز 10، مايكروسوفت و على هامش فعالية خاصة على الإنترنت كشفت عن مميزات هذا النظام و عن توفره بالإضافة إلى باقي المعلومات المهمة الخاصة بالنظام.


و سيأتي نظام تشغيل ويندوز 11 الجديد بالعديد من الميزات الجديدة، و على رأسها ما يتعلق بالجانب الرسومي و تصميم الواجهة الرئيسية للنظام، حيث سيلاحظ المستخدمون أن شريط المهام سيصبح بأيقونات في منتصف الشاشة و ليس على اليسار كما هو معتاد بالنسبة لويندوز، فيما يشبه ما هو موجود على أجهزة ماك، ولكن بالإمكان إعادة الأيقونات و شريط المهام إلى جهة اليسار من خلال إعداد خاص بذلك، و من دون نسيان الشكل الجديد لقائمة البداية.

بالإضافة إلى ذلك فإن مايكروسوفت ركزت كذلك في ويندوز 11 على  إجراء تعديلات على الواجهة ، بما في ذلك الرموز الجديدة والزوايا الدائرية.حيث أن هناك ميزة تسميها مايكروسوفت  "التخطيطات السريعة" ، والذي يسمح بإدراج التطبيقات بسرعة في الأوضاع المختلفة التي يدعمها ويندوز 11. كما يتذكر نظام التشغيل أيضًا مكان تخزين تطبيقاتك. هذه طريقة مفيدة لدعم الشاشات المتعددة والتأكد من فتح التطبيقات دائمًا على الشاشة الصحيحة.


كما تشير مايكروسوفت إلى أن تحديثات نظام ويندوز 11 أخف بنسبة 40 في المئة وأكثر كفاءة لأنها تعمل في الخلفية، و أضافت مايكروسوفت أن ويندوز يعمل على تحسين التجربة العامة للمستخدمين الذين يستخدمون شاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى إيماءات جديدة للتبديل بين التطبيقات وتحسينات لتغيير الحجم باستخدام قلم أو إصبع وغير ذلك. يتم دمج هذه الإيماءات الجديدة مع لوحة المفاتيح المحسّنة التي تعمل باللمس لتحسين تجربة استخدام ويندوز على جهاز لوحي أو جهاز يعمل باللمس.


و من بين أهم التحديثات الموجودات في ويندوز 11 هو أن هذا النظام يدعم تطبيقات أندرويد، حيث سيكون من الممكن تنزيلها وتثبيتها من متجر مايكروسوفت، حيث تقول الشركة إنها تستخدم متجر تطبيقات أمازون لهذا الغرض ، بالإضافة إلى تقنية Intel Bridge.و قد كشفت مايكروسوفت في العرض التقديمي لويندوز 11 كيف أن تطبيق TikTok على أندرويد يعمل بسلاسة على نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد. من دون نسيان التصميم الجديد لمتجر مايكروسوفت الإلكتروني على ويندوز 11.

و كشفت مايكروسوفت أن الانتقال من نظام ويندوز 10 إلى ويندوز 11 سيكون مجانيا، و من المرتقب أن يكون متوفرا في شهر أكتوبر المقبل، و يحتاج من أجل تثبيته على الجهاز لأن يكون على الأقل بوحدة معالجة مركزية 64 بت و ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيغابت بالإضافة إلى سعة تخزين داخلي تصل إلى 64 جيغابت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق