الوزير العكبري والمحافظ البحسني يدشنان اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية العامة بحضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 6 يونيو 2021

الوزير العكبري والمحافظ البحسني يدشنان اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية العامة بحضرموت

المكلا/المكتب الاعلامي للمحافظ :
دشن وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021 في حضرموت.

واطلع الوزير العكبري ومحافظ حضرموت على سير الاختبارات بعدد من المراكز الاختبارية بساحل حضرموت، واستعما من القائمين عليها إلى مستوى سير العملية الاختبارية ومدى توفير وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب بما يسهم في أدائهم الاختبارات بالشكل المطلوب.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا العام يخوض العملية الامتحانية لشهادة الثانوية العامة 86 ألف وستمائة وتسعة وأربعون طالبا وطالبة موزعين على ثمانمائة واثنان وثلاثون مركزا اختباريا، منهم 71 ألفا ومائتان وثمانية وستون في القسم العلمي، و15 ألفا وثلاثمائة وواحد وثلاثون في القسم الأدبي.

وشدد الوزير العكبري على ضرورة تضافر جهود الجميع لضمان سير الامتحانات وفق ما هو مخطط لها، مؤكداً على محاربة ظاهرة الغش، والالتزام بالتعليمات التي أعلنتها اللجنة العليا للطوارئ للحد من تفشي وباء كورونا، مشيداً بالأجواء الإيجابية التي تسود سير الامتحانات والمستوى المتميز في التنظيم والإدارة لهذه العملية.

منوها على معالجة أي اختلالات قد ترافق العملية الامتحانية، حاثا الطلاب على الجد والاجتهاد والتركيز، مؤكداً لهم حرص الوزارة على مراعاة الظروف الاستثنائية التي عاشوها الطلاب خلال الفترة الماضية، داعياً أولياء أمور الطلاب إلى شحذ همم أبنائهم ومساعدتهم خلال هذه الأيام لما فيه المصلحة لمستقبلهم العملي، متمنياً للطلاب التوفيق في امتحاناتهم.

واشار محافظ حضرموت إلى أن مرحلة أداء اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية العامة لهذا لعام الدراسي هامة جداً، ونجحت نتاجاً لتظافر الجهود وتكاتفها، برغم الظروف الصعبة التي مرّ بها هذا العام الدراسي وأبرزها انتشار فيروس كورونا والذي شكّل مخاوف من عدم استمرار العملية التعليمية، مثمناً الجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة التربية والتعليم ومكتب الوزارة بالساحل وعامة المواطنين وآباء الطلاب الذين شجعوا ابنائهم على مواصلة الدراسة في سبيل أن تستمر العملية التعليمية.

وحث المحافظ البحسني الطلاب والطالبات على المراجعة الجيدة اثناء الدراسة، لتحقيق نتائج مشرفة والحصول على مراكز متقدمة لرفع مكانة حضرموت في التحصيل العلمي، مشيداً بدور الطلاب ومشاركتهم بداية هذا العام في حملة النظافة الشاملة التي نفذتها السلطة المحلية بالمحافظة، شاكراً جهودهم التي تركت أثراً واضحاً وملموساً في تحسين شوارع وسواحل المدينة.

بدوره أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، أنه يجلس لأداء اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021 في ساحل حضرموت (9122) طالباً وطالبة، موزعين على (126) مركزاً اختبارياً في (520) قاعة اختبارية، ويبلغ عدد اللجان العامة التي تدير العملية الاختبارية (210) كادراً تربوياً.

وأكد الوكيل عبدون أن مكتب التربية بساحل حضرموت قد استكمل جميع الترتيبات لإجراء هذه الاختبارات، حيث استكملت المقررات الدراسية في جميع ثانويات المحافظة وفقاً والخيارات الثلاثة التي وضعتها الوزارة كإجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا، إضافة إلى توزيع أرقام الجلوس في وقتها المحدد وتجهيز المراكز الاختبارية وتوزيع كوادر الصحة المدرسية وأقسامها بالمديريات على المراكز الاختبارية، وكذا توفير الكمامات والمعقمات والأدوية وعلب الماء المهداة من السلطة المحلية بالمحافظة في إطار الدعم اللا محدود المقدم من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، معرباً عن تقديره لتعاون وتجاوب وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري في تذليل كل الصعاب وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل المكتب.

حضر التدشين، القائم بأعمال قطاع المشاريع المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم، والقائم بأعمال قطاع تعليم الفتاة مشرف اللجنة الإشرافية للاختبارات بساحل حضرموت الدكتورة حفيظة الشيخ، وأعضاء اللجنة الإشرافية، ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري، وعدد من القيادات التربوية والتعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق