محافظ حضرموت يبحث مع سفير وزارة خارجية السويد تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الوطنية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 20 يوليو 2021

محافظ حضرموت يبحث مع سفير وزارة خارجية السويد تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الوطنية

دبي/ المكتب الاعلامي للمحافظ : 
بحث محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع سفير وزارة خارجية السويد صاحب السعادة بيتر سيمنباي، تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الوطنية، وحضرموت على وجه الخصوص.

وناقش اللقاء مجمل الأوضاع والقضايا الأساسية المرتبطة بحياة المواطنين في حضرموت، وفي مقدمتها ملف الخدمات والأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظة.

وتطرق المحافظ البحسني إلى مساعي وجهود قيادة السلطة المحلية في سبيل تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادي الصعبة التي يعيشها الوطن، نتيجة لأوضاع الحرب التي أشعلت فتيلها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانياً، لافتاً بأن حضرموت تمثل انموذجاً يحتذى به على مستوى محافظات الجمهورية من حيث استقرار الأمن والخدمات والمشاريع التنموية والاستثمار في المحافظة، الأمر الذي جعلها محل أنظار المحافظات المجاورة.

واثنى السفير بيتر على الجهود التي يبذلها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة وتحريك عجلة التنمية فيها، متطرقاً إلى زيارة وزيرة خارجية السويد صاحبة السعادة آن كريستين ليندى إلى محافظة حضرموت وانطباعها الجيد عن المحافظة خصوصاً في الجوانب العسكرية والأمنية ومساندة السلطة في المحافظة لأنشطة المرأة وتفعيل دورها ودعمها في تقلّد المناصب.

ونقل السفير بيتر رسالة شكر من وزيرة خارجية السويد لمحافظ حضرموت على كل ما يبذله من جهد للحفاظ على أمن المحافظة وإبعادها عن دائرة الصراعات، وتسخير الجهود نحو المشاريع التنموية والاستثمارية بالمحافظة.

وخرج اللقاء بالتأكيد على استمرارية عقد اللقاءات سواء كانت في أوروبا أو في الخليج أو في حضرموت، لتعزيز العلاقة وتوطيدها بين مملكة السويد مع بلادنا، ولإطلاع دول الاتحاد الأوروبي على مجمل مستجدات التطورات في بلادنا.

الجذير بالذكر أن سفير وزارة خارجية السويد صاحب السعادة بيتر سيمنباي، كان مرافقاً لوزيرة خارجية السويد صاحبة السعادة آن كريستين ليندى، أثناء زيارتها إلى محافظة حضرموت في الفاتح من يونيو بهدف الاطلاع على الأوضاع الأمنية بحضرموت، ودور السلطة في مكافحة الإرهاب والجريمة، وتطبيع الحياة المعيشية، والتعرف على أنشطة ومشاركة المرأة في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق