الرئيس الزُبيدي يلتقي شيوخ من قبائل الصيعر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 8 يوليو 2021

الرئيس الزُبيدي يلتقي شيوخ من قبائل الصيعر

عدن / خاص : 
التقى عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الخميس، وفداً من قبائل الصيعر برئاسة الشيخ صالح بن مسلم بن رميدان الصيعري.
وفي مُستهل اللقاء، رحب الرئيس القائد بوفد قبائل الصيعر، معبرا عن فخر واعتزاز شعب الجنوب بالدور النضالي والتاريخي لقبائل الصيعر ذات التاريخ الوطني والنضالي الخالد في ذاكرة تاريخ الجنوب عامة وحضرموت خاصة.

وأكد  الزُبيدي أن قبائل حضرموت وفي طليعتها قبائل الصيعر، قد أفشلت بنضالها ومقاومتها الباسلة مشاريع الاحتلال الهادفة للنيل من حضارة شعب الجنوب وطمس هويته  التي تمتد من أقصى المهرة حتى باب المندب.
وقال  الزبيدي في حديثه لأعيان ووجهاء قبائل الصيعر :"أن حضرموت بما تمتلكه من إرث حضاري وتاريخ نضالي مديد تمثل روح الجنوب وعمق هوية شعبه وحاملة راية ثورته التحررية".



بدوه، أعرب الشيخ صالح بن مسلم بن رميدان الصيعري، ووفد قبائل الصيعر، عن اعتزازهم بلقاء الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وافتخارهم بمسيرته النضالية الظافرة، معلنين ولائهم المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وتأييدهم ومؤازرتهم ومباركتهم لكل الخطوات والجهود التي يقوم بها سيادة الرئيس.

واستعرض الشيخ صالح بن مسلم الصيعري جُملة من القضايا التي تهم مناطق الوادي أهمها النزوح، ومحاولة البسط على الأرض من قبل بعض القادمين من خارج حضرموت، بالإضافة إلى المحاولات المستميتة لتحويل مناطق الوادي الى معسكرات وثكنات تأوي العناصر الإرهابية والمتطرفة، داعيًا الرئيس الزُبيدي إلى مساعدتهم لتحرير تلك المناطق وتأمينها.
حضر اللقاء، عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ عقيل العطاس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق