ضيوف بيت الله الحرام ينفرون نحو "منى" لقضاء أيام التشريق - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 21 يوليو 2021

ضيوف بيت الله الحرام ينفرون نحو "منى" لقضاء أيام التشريق

منى - وكالات  :
استقر حجاج بيت الله الحرام، اليوم، في مشعر منى بعد أن أدوا طواف الإفاضة ورموا جمرة العقبة الكبرى، وذلك لقضاء أيام التشريق وسط منظومة متكاملة من الخدمات وإجراءات احترازية مكثفة.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب أنه تمت عودة الحجاج إلى مشعر منى بعد أن أتموا الوقوف بعرفات والمبيت بمزدلفة، وأدوا طواف الإفاضة ورموا جمرة العقبة بيسر وسهولة، لافتاً إلى أنه بذلك تكون المرحلتان الأولى والثانية من خطط الحج قد تمت بتوفيق الله على أكمل وجه.

وكشف الشلهوب أنه تمت مباشرة تنفيذ المرحلة الثالثة الخاصة بإقامة الحجاج في مشعر منى اليوم وخلال أيام التشريق التي يقوم الحجاج فيها برمي الجمرات الثلاث، وفقاً لعمليات تفويج معتمدة، ووفقاً للتنظيمات التي تكفل تحقيق التباعد المكاني والإجراءات والتدابير الصحية الاحترازية.

وأكد الشلهوب استمرار الجهات المشاركة في تنفيذ مهامها لتقديم الخدمات كافة وتوفيرها لحجاج بيت الله الحرام، خلال إقامتهم في مشعر منى حتى مغادرتهم في ثالث أيام التشريق.

ويقضي الحاج في مشعر منى ليلة الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر، أو ليلتين لمن أراد التعجل، والواجب على الحاج رمي الجمرات الثلاث طيلة الأيام التي يقضيها في منى.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق