البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يختتم دورة "السياسة العلاجية للملاريا" بالضالع - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 19 يوليو 2021

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يختتم دورة "السياسة العلاجية للملاريا" بالضالع

الضالع/ خاص:
اختتمت صباح اليوم في محافظة الضالع  الدورة التدريبية للسياسة العلاجية للملاريا والذي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة يومين تدريب عدد (٢٥) من الأطباء والكوادر الصحية بمحافظة الضالع حول السياسة العلاجية للملاريا يمثلون المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.

و تلقى المتدربون في الدورة التي أدارها الدكتور علي مطهر علي ، عدد من المعلومات حول السياسة العلاجية للملاريا وطرق إنتقالها وكذلك تعريفهم بالعلاجات الحديثة للملاريا وانواعها والتدابير الوقائية لمرض الملاريا . 


وشهد ختام البرنامج التدريبي للدورة  حضور الدكتور محمد علي عبدالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور جمال القبتري، حيث ألقى مدير عام الصحة كلمة بالمناسبة دعا المتدربين إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات هذه البرامج التدريبية لرفع قدراتهم واكتسابهم الخبرات والمعلومات حول السياسة العلاجية للملاريا وكيفية معالجتها والتعامل معها في المستشفيات والمرافق الصحية .

وحث الدكتور محمد علي عبدالله المتدربين على عدم صرف العلاجات بدون إجراء عملية التشخيص بالفحص المكرسكوبي والفحص السريع الى جانب استخدام التعاريف القياسية للحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق