إفتتاح وتدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا لعام 2021م - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 17 يوليو 2021

إفتتاح وتدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا لعام 2021م

المكلا / خاص :

دشنت صباح الخميس  15/ 7/ 2021 فعاليات مهرجان البلدة السياحي بمدينة المكلا عاصمة المحافظة وتحت رعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت /اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية وبحضور السلطة المحلية و العديد من الشخصيات السياسية و الإجتماعيه والأهالي وزوار عاصمة المحافظة في مهرجانها السياحي الموسمي .


إفتتح المهرجان بالقرأن الكريم وكلمة السلطة المحلية بالمحافظة  وعدد من الرقصات الشعبية والفلكلورية نالت استحسان وإعجاب الحاضرين على قلة وقصر فترة الأعداد إلى أنه هذا العام كان أحسن تنظيماً على حد تعبير الحاضرين .

وفي كلمة ألقاها مدير مكتب الثقافة بساحل حضرموت نائب لجنة المهرجان ماهر بن صالح أكد أن ساحل حضرموت سوف يشهد كرنفالا بعدد من الفعاليات الثقافية والرياضية والموروث الشعبي .


ويتوافد أبناء محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة قبل شروق شمس صباح كل يوم من أيام نجم البلدة على شواطئها الباردة التي داعبتها برودة ونسائم نجم البلدة التي تتحول خلالها مياه كل من المناطق الساحلية الواقعة على بحر العرب بمحافظة حضرموت إلى مياه باردة منعشة وذات فوائد صحية لكل من يغتسل في ساعاتها الاولى في مياه البحر الباردة التي تنعش الأجسام وتكسبها نشاطا وحيوية.


و يدرك أبناء سواحل حضرموت أن البحر بموسم البلدة يتجلى في وجدانهم بمعان سحرية يعجزون في الوصف عن استكناه أسرارها واستجلاء جمالها، ولطالما استجاشت البلدة في نفوسهم عبق الماضي، وذكريات الطفولة البريئة التي ارتبطت دوما بالبحر ، وهي ظاهرة طبيعية سنوية فريدة يتميز بها الشريط الساحلي الحضرمي وتستمر لعدة ايام تقدر ب13 يوماً .


ويوفر نجم البلدة أفضل موسم سياحي لمدينة المكلا وحضرموت عموماً, ففي هذه الفترة يسود مناطق الشريط الساحلي الحضرمي جو بارد جميل ومنعش, ويرتفع الضباب على جبل المدينة وسمائها, بسبب انخفاض برودة البحر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق