شركة صينية تستعد لإطلاق هاتف ذكي مدمج بطائرة بدون طيار - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 4 يوليو 2021

شركة صينية تستعد لإطلاق هاتف ذكي مدمج بطائرة بدون طيار

الشركة المصنعة الصينية vivo هي علامة تجارية تنتمي إلى التكتل الآسيوي BBK Electronics والتي تمتلك حاليًا أيضًا شركات مثل OnePlus و OPPO و Realme. هذه الشركة المصنعة تسعى لأن تصبح أول من يطلق هاتفًا به طائرة بدون طيار.

نشرت LetsGoDigital صور براءة اختراع مسجلة في ديسمبر 2020 بواسطة  أمام WIPO (المكتب العالمي للملكية الفكرية) حيث يمكنك رؤية هاتف لديه القدرة على إخراج طائرة صغيرة بدون طيار من الداخل.

سيتم استخدام هذه الطائرة بدون طيار لالتقاط صور بالفيديو والصور الجوية أو لعمل صور سيلفي أكثر اتساعًا وإبداعًا دون الحاجة إلى ملحقات مثل عصا السيلفي.

كما هو موضح في براءة الاختراع ، ستخرج هذه الطائرة الصغيرة بدون طيار من الجزء العلوي من الهاتف ، وستحتوي على أربع مراوح وكاميراتين وثلاثة مستشعرات تقارب بالأشعة تحت الحمراء لتجنب الاصطدام بالأجسام أثناء الطيران.

لا تقدم vivo تفاصيل محددة عن إمكانيات الطيران ، ولكن بالنظر إلى أنها طائرة بدون طيار تتناسب تمامًا مع راحة اليد ، فمن المحتمل أن يقتصر وقت الرحلة على بضع دقائق فقط بالنظر إلى أنها ستعمل بواسطة بطارية الهاتف. 

يذكر المصدر أن الطائرة بدون طيار سيكون لديها القدرة على تغيير موقعها لاستخدام الكاميرا الثانية واستغلال إبداع كل مستخدم لالتقاط الصور والفيديو.

عند رؤية تصميم الطائرة بدون طيار التي تريد vivo دمجها في الجهاز ، هناك تشابه مع منتجات مثل AIR PIX من AirSelfie ، والتي تحتوي أيضًا على كاميرا أمامية وتعمل بأربعة مراوح ، وتتمثل وظيفتها في مساعدة المبدعين على التقاط صور سيلفي وفيديوهات.

تتناسب AIR PIX أيضًا مع راحة يدك ، ولكنها أكبر مقارنة بتلك التي تريد vivo دمجها في هاتفك.

نظرًا لكونها براءة اختراع ، فليس من المؤكد أن هذا الهاتف سيظهر في المستقبل القريب ، حيث توجد أوقات يتم فيها تسجيل براءات الاختراع هذه فقط لمنع منافسيها المباشرين من الاستفادة من الأفكار المماثلة أو الاضطرار إلى الدفع مقابل استخدام براءة الاختراع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق