وصول جثمان نائب رئيس مجلس النواب الأسبق إلى العاصمة عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 27 أغسطس 2021

وصول جثمان نائب رئيس مجلس النواب الأسبق إلى العاصمة عدن

عدن - خاص - حيدره الكازمي :
وصل إلى مطار عدن الدولي  فجر اليوم جثمان فقيد الوطن الدكتور عبدالوهاب محمود نائب رئيس مجلس النواب السابق  أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن الذي وافاه الأجل في إحدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمان اثر مرض عضال بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.

وأشادت برقيات التعازي بمناقب الفقيد حيث كان له إسهامات بارزة في خدمة الوطن والمجتمع من خلال منصبة كنائب لرئيس مجلس النواب وعدد من الوزارات والسفارات اليمنية وله تأريخ سياسي طويل يمتد من بعد ثورة 26 سبتمبر.. 

وأشار الأمين المساعد القطري لحزب البعث عبدالرحمن المشرعي خلال استقبال جثمان الفقيد  أن الفقيد كان من الشخصيات اليمنية المشهود لها وبوفاته نكون قد خسرنا قائدا ومعلما وأبا وأخا وصديقا تعلمنا منه الكثير في حياتنا، ويكون وطننا قد خسر واحدا من أبرز الشخصيات الوطنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفقدت أمتنا العربية قائدا قوميا عملاقا قضى معظم حياته في خدمة ونشر رسالتها الخالدة.

وبوفاة الدكتور عبدالوهاب محمود يكون الوطن عموما قد خسر خسارة كبيرة وحزب البعث خصوصا خاصة وأن الفقيد كان من الشخصيات التي تمثل التوازن في الأزمات اليمنية ويكون دائما أحد مفاتيح الحلول.

ويشهد للفقيد خصومه قبل محبيه بنزاهته، ونظافة يده، وذمته وحرصه على المال العام، وحسه الوطني والقومي العالي، وكان له أدوار ملموسة في جميع المناصب القيادية التي تبوأها في مسيرته العملية، الوظيفية والسياسية والتشريعية.

ويحمل الفقيد مؤهل دكتوراه في الاقتصاد الدولي، وشغل عدة مناصب حكومية  قبل الوحدة وبعدها من بينها وزيراً للاقتصاد أكثر من مرة ووزيراً للزراعة ووزيراً للكهرباء، كما عُيّن سفيراً في الكويت والمغرب.

وسيتم بإذن الله تعالى تشييع جثمان فقيد الوطن المغفور له الدكتور عبدالوهاب محمود عبدالحميد الى مثواه الاخير في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة القادم القادمة بعد الصلاة عليه في جامع الشعب(جامع الصالح ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق