اللجنة الإستشارية بحضرموت تطّلع على نشاط المرأة بالمحافظة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 21 أغسطس 2021

اللجنة الإستشارية بحضرموت تطّلع على نشاط المرأة بالمحافظة

المكلا / خاص / محمد حقص :
اطّلعت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت، صباح اليوم، بمدينة المكلا على أنشطة وأعمال اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن في ساحل ووادي حضرموت، وذلك في اليوم الأول للاجتماع الشهري برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد الحامد، في إطار مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام في اليمن، الذي تموله المنظمة الدولية Berghof Foundation. 

واستعرضت رئيسة اتحاد نساء اليمن بالوادي والصحراء الأستاذة فاطمة النوبي التقرير المقدم للجنة والذي تناول الوضع العام للمرأة بوادي وصحراء حضرموت، ومؤشرات تعليم المرأة في المراحل الأساسية والثانوية والتعليم الجامعي، وكذا علاقة المرأة في العمل على القطاعين الخاص والعام، وجملة من الأنشطة المنفذة للعام 2020م - 2021م.

ومن جانبها تطرقت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بوادي حضرموت والصحراء الأستاذة نجاة الحبشي للتقرير المقدم حول الوضع الراهن، والمرأة والتنمية والإنجازات السنوية والأنشطة المنفذة، والتي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في الأسر والمجتمع والحياة العامة، مستعرضةً التحديات والصعوبات وبعض التوصيات اللازمة لرفعها للجهات المختصة.

ولتقرير اللجنة الوطنية للمرأة بمديريات ساحل حضرموت أعطت رئيسة اللجنة الأستاذة فائزة بامطرف نبذة شاملة عن اللجنة الوطنية منذ تأسيسها، ومشاركة المرأة في صنع القرار على مستوى المحافظة، وإثمار الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة المحلية بالمحافظة لتشجيع المرأة وإلحاقها بالعمل في الوظائف العامة، وتفصيل حول تعليم المرأة وتناميه خلال الفترات الأخيرة، والصعوبات التي تواجه الفتاة في التعليم، وجداول توضح الاهتمام الصحي وانخراط النساء في نفس القطاع، دارجةً مقترحات لبرامج وتوصيات من شأنها تعزيز دور المرأة في حضرموت.

وبدروها اطلعت رئيسة اتحاد نساء حضرموت الساحل الأستاذة سلمى الكثيري اللجنة الاستشارية؛ أهم الأنشطة والخدمات التي تقدم للمرأة ضمن خطط وبرامج الاتحاد للفترة من عام 2020م - 2021، وعدد من المعوقات والصعوبات التي تواجه الاتحاد، وبعض الأنشطة التي تحتاج إلى تمويل.

وأشاد أعضاء اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت بالدورة الذي تقدمه قيادة المرأة بمحافظة حضرموت، طارحين بعض الملاحظات والمقترحات التي من شأنها أن تعزز دور المرأة في المجتمع.


فيديو الخبر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق