موسسة "وعي" تقيم مؤتمر صحفي بالمكلا لإشهار مشروعها "منصة شباب وعي" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 13 أغسطس 2021

موسسة "وعي" تقيم مؤتمر صحفي بالمكلا لإشهار مشروعها "منصة شباب وعي"

المكلا/ خاص / رائد خالد : 
أقامت مؤسسة وعي  يوم أمس بمدينة المكلا مؤتمر صحفي لإشهار مشروعها الجديد " منصة شباب وعي" التابع للمؤسسة ، بهدف التعريف عن المنصة التي إنطلقت اول أعمالها في مايو العام الماضي بأستحداث جلسات نقاشية مع سفراء الدول الفاعلة في اليمن تلاها عدة جلسات نقاشية حول مفاهيم السلام في اليمن والحل الأمثل لتطبيق السلام المستدام في ظل الظروف التي تعيشها البلاد بمشاركة نخبة من الشباب الفاعل والناشط بالمجتمع  .

افتتح المؤتمر الصحفي الاعلامي عبدالله برعيه المنسق الإعلامي بالمنصة، موضحاً المحاور التي سيتم تداولها خلال المؤتمر، وأسباب انقعاد المؤتمر. 
وأكد الأستاذ عمر باراس رئيس مؤسسة وعي أن منصة شباب وعي تهدف لتعزيز قدرات الشباب بالعمل السياسي وإشراكهم وربطهم بصناع القرار وتوصيل صوتهم بشكل مباشر وتوفير لهم مساحة حرة لطرح آرائهم وإيصال صوتهم. 
وأضاف باراس بأن المنصة تسعى بشكل أساسي إلى محاربة الشائعات والمغالطات في الواقع الحقيقي الذي تسوده الصراعات السياسية على مستوى اليمن بشكل عام ومحافظة حضرموت بشكل خاص. 
وقدم الأستاذ عمر باراس موجزاً حول ماقدمته المنصة خلال الفترة الماضية من تعزيز لقدرات الشباب وإشراكهم بالعملية السياسية ولتعزيز قدراتهم في القرارات الأممية (2250-1325) بإستهداف الكثير من الشباب بالمحافظات الشرقية (حضرموت- شبوة- المهرة- سقطرى)، وتنفيذ العديد من الجلسات الدولية عبر الزوم. 
وفيما استعرضت الأستاذ غادة العمودي رئيس منصة شباب وعي، آلية إنشاء المنصة والخطوات التي اتبعتها إدارة المؤسسة والمنصة في تشكيل الهيكلة الإدارية وحوكمة المنصة ووضع رؤيتها الاستراتيجية وتدريب الشباب، والاستعانه بخبراء وإستشاريين. 
وفي ختام المؤتمر قدم الحاضرون من الإعلاميين والصحفيين مراسلي القنوات الفضائية والإذاعات والمواقع الإخبارية بعض الأسئلة وتمت الإجابة عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق