إختتام ناجح ومميز لدورة حكام كرة السلة المستجدين بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 25 أغسطس 2021

إختتام ناجح ومميز لدورة حكام كرة السلة المستجدين بالمكلا

المكلا/ خاص /  فهمي باحمدان :
في أمسية رياضية مميزة وبين إنجازات نادي شعب حضرموت الرياضي بصالة عرض الكؤوس والدروع وغيرها مما تحقق للنادي العريق كان ختام وقطف ثمار دورة حكام كرة السلة المستجدين التي نظمت لثلاثة أيام متواصلة وهي باكورة أنشطة اتحاد كرة السلة بساحل حضرموت بعد إعادة تشكيله وحظيت برعاية من قبل وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبالتنسيق مع الاتحاد اليمني العام لكرة السلة وضمن خطة التأهيل والتدريب لمكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل الذي اشرف على تنفيذ هذه الدورة . 

  في حفل اختتام الدورة ترحم المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي على روح فقيد نادي شعب حضرموت والمحافظة والوطن الكابتن خالد صالح بن بريك , مباركاً نجاح الدورة وتخرج هذه الطاقات الشبابية والدماء الجديدة التي ستتدفق في عروق النشاط الرياضي السلوي وتنعش القاعدة والساحة التحكيمية  , وحث مسجدي الحكام على مواصلة الإطلاع والإلمام الكامل بقانون اللعبة ومستجداته والإستفادة المتواصلة من خبرات الحكم الدولي عامر العكبري (محاضر الدورة) , مقدما شكر مكتب الوزارة لقيادة الاتحاد العام للعبة برئاسة الكابتن عبدالستار الهمداني على دعمه لهذه الدورة وتفاعله الكبير معها من خلال تواصله المستمر.
  
  وأكد المدير العام وقوف مكتبه ومساندته لجهود إدارة نادي  شعب حضرموت الرياضي برئاسة الكابتن عامر بن مرضاح في تحضيراته لمشاركة  الفريق الأول بالنادي في البطولة العربية لكرة السلة التي تستضيفها مدينة الإسكندرية في الفترة من 29سبتمبر  إلى 9 اكتوبر 2021.  

   وكان رئيس اتحاد كرة السلة بساحل حضرموت إبراهيم عبدالقادر باحشوان قد حيا باسمه ونيابة عن اعضاء الاتحاد كل الجهود التي ساندت جهود  فرعه في تنظيم هذه الدورة وخروجها بهذا الشكل المميز والفائدة الكبيرة ,        مقدراً دعم وتعاون قيادة مكتب الشباب والرياضة ورئيس الإتحاد العام لكرة السلة ونادي شعب حضرموت والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري ومحاضر الدورة الكابتن الدولي عامر العكبري والإعلام الرياضي وغيرهم ممن كانوا عاملا مساعدا وحافزا لنجاح اول نشاط للاتحاد . 
  
  مخاطباً الحكام  إلى أن الساحة تنتظر إبداعاتكم وتنتظر ماتلقيتموه في هذه الدورة على أرض الواقع والبداية من بطولة التصفيات التمهيدية التي تنطلق غدا والتي سيكون لكم بمشيئة الله دور فاعل فيها , متمنياً لفرق ساحل حضرموت التفوق ومؤكداً أن برنامج النشاط العام لاتحاد سيشمل إقامة عدد من البطولات لمختلف الفئات العمرية إلى جانب الترتيب لإقامة بطولة الفقيد شيخ الحامد رحمه الله وبدورة المدربين.  

  بعد ذلك جرت مراسم التكريم وتسليم الحكام شهاداتهم المعمدة من الاتحاد العام لكرة السلة وتم تكريم المحاضر الحكم الدولي الكابتن عامر العكبري بدرع فرع الاتحاد ودرع مماثل لرئيس نادي شعب حضرموت النجم الدولي السابق الكابتن عامر بن مرضاح نظير  استضافة ناديه الدورة .
 
   .. حضر ختام الدورة مدير إدارة الاتحادات والأندية بمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محمد سالم الجفري ونائب رئيس نادي التضامن الرياضي الكابتن عبدالمحسن ناصر الكلدي والنجم الدولي السابق الكابتن الدكتور سعيد فرج الرمادي المدرب الحالي لنادي شعب حضرموت واعضاء فرع اتحاد السلة بالساحل الكابتن محمد عبدالله بازبيدي المشرف الفني ومساعده الكابتن فرج باهبري والمسئول الاعلامي عمر علي باسلمه والمسئول المالي هاشم طه السقاف .

  .. الدورة قد شهدت عصر اليوم الثلاثاء تطبيق عملي ختامي على أرض الواقع بميدان اللعب على ملعب الفقيد صالح بن دغار بنادي شعب حضرموت ابرز فيه المحاضر الكابتن عامر العكبري جوانب عدة من حالات التحكيم نفذها بنجاح وتطبيق جيد للحكام .

  .. بداية من يوم غد الأربعاء سينخرط الحكام في إدارة مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس الجمهورية التي ستمتد لإسبوع كامل بمشاركة أندية المكلا التضامن والوحدة  وسمعون بالإضافة الى الشعب وأهلي الغيل التي ستقام المباريات على ملعبيهما .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق