الضالع.. إجتماع مشترك لمناقشة مصفوفة مشروع قطاع المياه الذي تنفذه مؤسسة رؤى للتنمية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 30 أغسطس 2021

الضالع.. إجتماع مشترك لمناقشة مصفوفة مشروع قطاع المياه الذي تنفذه مؤسسة رؤى للتنمية

الضالع/ خاص / مهيب الجحافي:
عقد صباح اليوم الاثنين في ديوان محافظة الضالع إجتماعًا مشتركًا لمناقشة آلية وضع مصفوفة خاصة بقطاع المياه والصرف الصحي، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد ووكيل أول محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ نبيل العفيف، إلى جانب رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة قائد قوات الحزام الأمني العميد احمد قائد القبه وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي.

وناقش الاجتماع الذي حضره أيضاً مدير المؤسسة العامة للمياة المهندس عمر عبدالعزيز, ومدير عام مكتب مياه الريف المهندس غازي سيف صالح, ومدير الموارد المائية بدر محسن الحميدي ورئيس مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير الاستاذه سميه الجنيد، جملة من التحديات التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي من بينها اعمال الحفر العشوائي المخالف للقانون وعدد من القضايا المتعلقة.

وتطرق الاجتماع إلى مصفوفة العمل التي تم إنجازها في المرحلتين الأولى لمشروع قطاع المياه والصرف الصحي الذي تنفذه مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير ، حيث أقر المجتمعون ضم المصفوفة السابقة التي جرى مناقشتها في اجتماع عدن مع المصفوفة التي أنجزت في مشروع المؤسسة وتسويقها لاحقاً للمانحين.

وأقر المجتمعون  استمرار عقد الاجتماعات الدورية للمجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمشاركة المعنيين بقطاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة، مشددين على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وردع المخالفين من مالكي الحفارات الذين يقومون بحفر الآبار السطحية بطريقة مخالفة أدت إلى تضرر الأهالي في أكثر من منطقة على مستوى المحافظة.

وكان الإجتماع قد أقر أيضاً تشكيل لجنة لإصدار التراخيص بحيث تتولى ضبط عمليات الحفر بموجب القانون ومحاسبة المخالفين من اصحاب الحفارات وحصر ممتلكات وأصول المكاتب وتتولى قطاعات المياه تجهيز تقارير بذلك. على ان تكون جميع الابار تحت اشراف إدارة المياه بالمحافظة،  في الوقت الذي أبدت فيه مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير استعدادها متابعة انجازات هذه اللجنة والاسهام إلى جانبهم لضمان الوصول إلى نتائج ملموسة على واقع الميدان العملي.

وكانت رئيسة مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير سميه الجنيد قد أثنت على جهود قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمحافظة الضالع والقيادات الأمنية ومسؤولو قطاع المياه، على حرصهم في إنجاز مصفوفة مكتملة لهذا القطاع الهام ومتابعة تسويقها لدى الجهات المانحة بغية التدخل العاجل في تنفيذ مشاريع ملحة وضرورية تسهم في تقديم خدمة أفضل لأبناء المحافظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق