بمشاركة أكثر من 450 رامياً .. إنطلاق منافسات مسابقة الفقيد عبدالله بن ديول للرماية في نسختها الثالثة بالغيضة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 20 أغسطس 2021

بمشاركة أكثر من 450 رامياً .. إنطلاق منافسات مسابقة الفقيد عبدالله بن ديول للرماية في نسختها الثالثة بالغيضة

المهرة / خاص / عبدالله باصهي - عوض بازهير : 
إنطلقت عصر اليوم، الخميس 19اغسطس 2021،فعاليات منافسات مسابقة الفقيد عبدالله بن ديول للرماية، بمشاركة اكثر من 450 رامياً من أبناء قبيلة كلشات المنظمة لها للسنة الثالثة على التوالي، بميدان أتنوبا للرماية بمدينة الغيضة، محافظة المهرة. 

و حملت المسابقة التنافسية في الرماية مسافة ١٠٠ متر عن الهدف شعار ( عاداتنا و موروثنا مسؤولية الجميع) وإنطلاقاً من قول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه "علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل" والتي يسعى المنظمون من خلالها إحياء لعادات وتقاليد متعارف عليها ونقلها الى الأجيال، وفق رؤية قانونية للتنظيم بحيث استمرت لثلاث سنوات متتالية .  

حيث شهدت اليوم إقبالاً ومشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية من أبناء قبيلة كلشات وفق شروط وضعتها اللجنة المنظمة للمسابقة 
وتقوم اللجنة بتوزيع المتسابقين و المشاركين الى مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 10 متشاركين انطبقت عليهم شروط الإنظمام والمشاركة، بحيث يحق كل متسابق بإطلاق 5 طلقات على الهدف.

و في السياق ذاته عرفت المسابقة التنافسية للرماية في نسختها الأولى والثانية باسم" مسابقة كلشات للرماية " وفي الثالثة سميت بأسم مسابقة الفقيد /عبدالله بن ديول احد أبناء القبيلة وعضو فعال و مساهم في التنظيم و متفاعل بالمشاركة، الذي وافته المنية الاسبوع المنصرم بحادث مروري مؤسف، و اطلقت بإسمة في نسختها الثالثة تخليداً لذكرى الفقيد وإشادة بمناقبة وانجازاته و مساهماتة في استمرار سير البطولة حتى سنتها الثالثة.


وجائت مسابقة الرماية برعاية كريمة و سخية من عدد من رجال اعمال و مشائخ قبيلة كلشات بالمهرة، تشجيعاً منهم وتحفيزاً لبث روح التنافس وتنمية المهارة لدى أبنائهم، ورصدت جائزة المركز الأول عبارة عن سيارة وبقية المراكز مبالغ مالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق