إشهار الإجتماع التأسيسي لشركة الشبكة الموحدة للأموال كشركة مساهم يمنية مقفلة للحد من المضاربة بالعملة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021

إشهار الإجتماع التأسيسي لشركة الشبكة الموحدة للأموال كشركة مساهم يمنية مقفلة للحد من المضاربة بالعملة

عدن / خاص :

تحت إشراف البنك المركزي اليمني ، وبحضور ممثل عن وزارة الصناعة والتجارة، تم في هذا اليوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2021م، إعلان إشهار الإجتماع التأسيسي لشركة الشبكة الموحدة للأموال كشركة مساهم يمنية مقفلة تضم (47) مؤسس من ملاك شركات الصرافة المرخص لهم بالعمل في اليمن.


 يأتي ذلك في إطار جهود البنك المركزي اليمني وإجراءاته الرامية إلى تصحيح نشاط التحويلات المالية، للحد من المضاربات غير المشروعة في سوق صرف النقد، ومعالجة التشوهات السعرية للعملة الوطنية والفوارق الكبيرة في قيمة التحويلات النقدية بين المحافظات المحررة وغير المحررة، ويعقب تأسيس الشركة الموحدة قرار بإلغاء جميع شبكات التحويلات المالية المحليه الحالية. 


ويهدف مشروع انشاء الشبكه الموحده الى مايلي: 

١) الحد من عمليات التحويل الغير قانونيه التي تتم عبر الشبكات. 

٢) الحد من المضاربات الغير مشروعه التي تنفذ من خلال الشبكات المتعددة والتي اسهمت في إنهيار قيمة العملة الوطنية. 

٣) ضمان رقابة البنك المركزي على التحويلات المالية المحليه واخضاعها لمعايير الامتثال الدوليه. كما تم في هذا الاجتماع إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة الأول للشركة وأمين السر. 


كما تم اختيار قانونيا لحسابات الشركه. ومن المتوقع أن يعقد مجلس ادارة شركة الشبكه الموحده للاموال اولى اجتماعاته خلال الأسبوع القادم.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق