عملية ناجحة بمستشفى تريم تنقذ شاب أصيب بطلق ناري في البطن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 1 أكتوبر 2021

عملية ناجحة بمستشفى تريم تنقذ شاب أصيب بطلق ناري في البطن

 تريم- إعلام المستشفى :

 نجح الفريق الطبي الجراحي بمستشفى تريم العام من إنقاذ شاب عشريني اصيب بطلق ناري بمنطقة البطن، بعد ان تم اسعافه إلى طوارئ مستشفى تريم وتحويله بصورة مستعجلة لقسم العمليات للتدخل الجراحي.


 حيث تمكن الفريق الجراحي بمستشفى تريم بقيادة الدكتور صلاح عبدالله التميمي اخصائي الجراحة العامة من إجراء العملية، والتدخل لانقاذ حياة الشاب بعد توفيق الله تعالى.


 وقال الدكتور صلاح التميمي " إن المصاب كان يعاني من جرح نافذ في منطقة البطن مع تهتك جزئي للكبد والكلية اليمنى واصابات في الأمعاء، مشيرا بأن هذه العملية أحد أكبر العمليات الجراحية التي ينفذها الفريق الجراحي بمستشفى تريم " .


 مضيفا التميمي بأن العملية استغرقت ثلاث ساعات متواصلة تم فيها السيطرة على النزيف وإيقافه ومعالجة الإصابات الموجودة، وهو مما أدى إلى استقرار الحالة الصحية للمريض ونقله لغرفة العناية المركزة لتتبع حالته التي كانت في تحسن .


 بدورة أكد مدير مستشفى تريم العام الأستاذ محمد حداد الكاف عن قدرت المستشفى على إجراء عمليات جراجية كبيرة، لما تمتلكة من كوادر جراحية على مستوى عالي من التأهيل، بالإضافة للتجهيزات الطبية بقسم العمليات بالمستشفى حيث تعمل إدارة المستشفى على تجهيز غرفة العمليات الرابعة لتكون إضافة جديدة تسهم في تقديم الرعاية الطبية للمواطنين .


 شارك في العملية د.محمد بن شهاب استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية، د.فهمي صبيح اخصائي التخدير والعناية المركزة ، و د.خالد باجهام اخصائي التخدير، و د.وجدي الذيبي مقيم جراحة، وحسن الشاطري فني تخدير و فهمي صالح وعبدالله بافضل وفهمي عوض ويحيى باعكابة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق