لليوم الثاني .. تواصل منظمة نداء جنيف تدريب الصحفيين في القانون الدولي الإنساني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 14 أكتوبر 2021

لليوم الثاني .. تواصل منظمة نداء جنيف تدريب الصحفيين في القانون الدولي الإنساني

عدن / خاص:
تتواصل لليوم الثاني على التوالي منظمة نداء جنيف في م/ عدن إعمال  الورشة  التدريبية حول "تعزيز دور الصحفيين في حماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان إثناء النزاعات المسلحة".


وتلقى المشاركون في اليوم الثاني مفاهيم من المدرب المحامي / توفيق الشعبي – مواضيع ومحاور  عن " مقدمة في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .. موضحا بان القانون الدولي الإنساني  هو فرع من فروع القانون الدولي العام ومجموعة من القواعد الدولية الاتفاقية أو العرفية التي تطبق إثناء النزاعات المسلحة الدولية وغير الدولية بهدف تخفيف المعاناة في ساحة القتال من خلال حماية الأشخاص والأماكن التي ليس لها علاقة في العمليات القتالية (قانون جنيف).

كما تعرف المشاركون عن مصادر القانون الدولي لحقوق الإنسان والالتزامات القانونية للدول فيما يتعلق بحقوق الإنسان ونطاق ومبادئ القانون الدولي الإنساني ، والفئات المشمولة بالحماية في القانون الدولي الإنساني ( المدنيين، الأعيان المدنية ، الجرحى والأسرى).

كما تطرق في اليوم الأول  المدرب الصحفي أ/ بسام غبر مفاهيم حول أهمية
" الصحافة الاستقصائية " في حماية المدنيين إثناء النزاعات المسلحة والتحقق من الانتهاكات وتكييف وموائمة القانون الدولي الإنساني في الأنشطة الصحفية الإعلامية .

والجدير بالذكر بان يوم غداً يتم اختتام الورشة بشهادات تقديرية على المشاركين تقديراً لجهودهم ودورهم الفاعل في المشاركة لهذه الورشه  .

#القانون_الدولي_الإنساني

#قانون_حمايه_المدنيين

#نداء_جنيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق