بقلم / شكيب الضالعي "يوميات ثائـــر" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 8 يونيو 2022

بقلم / شكيب الضالعي "يوميات ثائـــر"

نحـنُ في مرحلة تحتاجُ الئ الــكفائات:

*العميد/ علي ناصر المُعكِر
قائد لواء المشاة الرابع  قائد بحجم  وطن هوقائد "شعلة" دبابة الصمود الاسطوري الوحيدة في معركة تحرير الضالع وهو القائد الجنوبي الذي قهقر قوئ الشرعية في معركة اغسطس التي دارت بين القوات الجنوبية والشرعية وتصدرت صورة شاشات القنوات المحلية والدولية وكذلك الصحف..

يعشق المتارس والمواجهات ويشجع المواهب الجنوبية الصاعدة ويدعمهاهوالقائدُ الإِنسان ، رجل غني باالاخلاق والمبادئ السامية طاهرالقلب والنفس منذوا  عهدة  الجميـع راق في التعامل و ينظر لجميع ابناء وطنة بعين المساواة ولا مجال للعنصرية في قلبة

هذا الرجل هو النموذج الذي لم يمارس عمليات التطفيش والخصم الجائر  لمرتبات جنودة بطرق غير قانونية
اعزائي لم اسرد إلآ القليل من وصف ذلك البطل ومع ذلك ساختصر التعبير  لاشرح لكم ما أود قولة في مقالي هذا

ساقول لكم بصراحة ان في ظل ارتكاب الكثيرمن ألأخطاء القيادية  الشائعة هذه الايام*
*واقصد هنا التعامل السلبي بين القائدوجنوده ابتدأً من الخصم الجنوني للمرتبات وتاخرفترة صرفها للعسكريين الجنوبين.

*وانتهاءً باالتعامل الغير جيد مع الافراد التي تسببت في احداث تغيرات كبيرة على مستوئ القاعدة الشعبية في بعض المناطق الجنوبية
*واجبرت الافراد على ترك معسكراتهم في ضل خطر تكالب الكثير من الأعداء ضد ثورة شعب الجنوب وتطلعاتها وحامل ملف القضية الجنوبية الذي هومجلسنا الانتقالي الجنوبي.

*لقداتاحت هذه السلبيات فرصة ذهبية للجهات المعادية بان تقوم باستقطاب ابطالناوشبابنا الجنوبي مستغلةًً الضروف الإقتصادية والمعيشية التي يعاني منها وطننا .. من يُنكر ذلك ونحن
*نلاحظ هذه الايام عمليات تجنيد شبابنا امام عيوننا تحت راية وشعارات اليمننة.

اخي ان للشعوب ضميراً طاهراً نظيفاً وعلينا أن نخاطب ذلك الضمير بلغة الحق التي لن يرفضها الشرفاء والاحرار لأنها قضيةوجودها والجوهرالأبدي لإستمرارية شعلة التحريروالإستقلال.

*أن ما نحتاجه في هذه المرحله هو وجود شخصيات قيادية مرنة جديرة باالثقة وقادرة  على تحمل المسئولية وتستطيع أن تربط  الفكر بالواقع  وأن تـحرر الفكر من الـجمود وتطرد عنه عناصر  المورث الثقافي الدخيل على مجتمعنا الجنوبي من اجل استكمالِ عملية تحريروطننا الاسير وبنائِــةِ إبتداءً من العقول وإنتهاءً بكل ماهوهـام.

"ولأنـنافي مجتمعناالجنوبي نعيـش الكثيـر من الفـوضى بسبب الثقافات الدخيلة  التي  زرعها الاحتلال لمدة ربع قرن وتحوَّلـت إلى فوضى واقعية تُنغص عيشنا وتـُطمس كل ماهو جميل باعتبار أن تغيير الواقع ينطلق من تغيير الذهنية من عبر الإِستعانة بذوي العقول والكفائات وكذلك من خلالِ التعامل الإِيجابي البـَنآ الذي اصبح ضرورياً في كل مراحلنا الإِجتماعية والعملية.

ولذلك يجب على القمة أن ترتفع إلى مستوى الـقاعدة لأن القاعدة أطهر  بكل مستوياتها من القـمة"

يجب ان ندرك انه إذاقـامت الشريحةالواعية بمسؤوليتـها على اكمل وجه وقامت اطرهاأيضاًبمسؤوليتهامتسلحة بالوعي والثقـافة والبصيرة عند اذٍ نرى كيف أن  الفُساد والمنحرفين يتساقطون كأوراق الشجر.

في الحقيقةإنني بذلتُ جهداً لأدرس واتعرف عن كثب الاسباب الحقيقية التي ولدت لنا هذاالمشهد الحزين الذي نراةُ اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق