ختام الدورة التدريبية للجان المجتمعية بالمكلا حول السلم المجتمعي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 16 فبراير 2023

ختام الدورة التدريبية للجان المجتمعية بالمكلا حول السلم المجتمعي

المكلا / خاص / محمد حقص : 
اختتمت اليوم بمدينة المكلا، الدورة التدريبية للجان المجتمعية بمديرية مدينة المكلا حول السلم المجتمعي، التي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت، بالتعاون مع إدارة السلطة المحلية بمدينة المكلا، برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي. 

وفي ختام الدورة نقل المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، مشيدًا بالإنجازات التي تحققها اللجنة الوطنية للمرأة وتبنيها للبرامج التنموية في المجالات المختلفة، مؤكدًا أن مثل هذه الدورات تعزز من دور السلطات المحلية في تخفيف حدة النزاعات.

بدورها باركت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذ فائزة بامطرف للعميد بايعشوت تعيينه مديراً عاماً للمديرية، مشيرةً إلى خطة اللجنة في العمل مع اللجان المجتمعية التي تأتي انطلاقا من إدراك اللجنة لأهمية عمل اللجان وتأثيرها الإيجابي على السلم المجتمعي، شاكرة دور السلطة المحلية متمثلة بمحافظة المحافظة الأستاذ مبخوت بن ماضي في تسهل أنشطة وبرامج اللجنة.

وتناولت الدورة على مدى يومين مفهوم السلام وتصنيفاته، وأركان الإدارة السياسية للمجتمعات وتعريف السلم المجتمعي وأهميته وكذا النزاع وأصنافه واستراتيجياته، وعدد من الموضوعات المتصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق