انعقاد الحوار المجتمعي بالمكلا لتحديد أهم النزاعات وأسبابها - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 23 فبراير 2023

انعقاد الحوار المجتمعي بالمكلا لتحديد أهم النزاعات وأسبابها

المكلا / خاص / محمد حقص : 
عقد صباح اليوم بمدينة المكلا، الحوار المجتمعي لتحديد أهم النزاعات وأسبابها، الذي ينفذه المعهد الديمقراطي الأمريكي NDI، بحضور ممثلين عن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وقيادات مجتمعية ومكونات شبابية والفئات الأشد ضعفًا.

وفي مستهل اللقاء نقل وكيل محافظة حضرموت حسن الجيلاني تحيات محافظ حضرموت، مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية بمخرجات الورش التي تصب في خدمة المجتمع وحلحلة القضايا الشائكة وأخذها بعين الاعتبار، داعيًا أن يخرج الحوار بمخرجات تعمل على وضع حلول تلامس هموم المجتمع.

وجرى خلال الجلسة الحوارية الذي أدارها مدير البرامج بالمعهد الديمقراطي الأمريكي محمد الكثيري تقييم للقضايا الماثلة لتحديد وترتيب أولويات ديناميكية السلام والصراع، وهو الخطوة الأولى في تحديد الاستراتيجيات وتطوير السياسات، على الشقين التشخيصي والاستجابي.

واستعرض الحاضرون أبرز القضايا والتي اختيرت بعد الاطلاع على الخلفية التاريخية للقضية وعواملها الرئيسة وأصحاب المصلحة في إطار المجتمع المحلي.

وقد اختيرت في الجلسة قضيتين أساسيتين والتي سيعمل عليها متدربو المعهد الديمقراطي الأمريكي بمحافظة حضرموت، وهي تفعيل دور الشرطة النسائية وتحسين مرافق الحجز النسائي، وقضية تخفيف حدة النزاعات بين السكان المحليين والمهمشين والنازحين بمدينة المكلا، للعمل عليها خلال الأشهر القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق