تدشين مبادرة قطرة أمل لفريق عدسة الطب بمدينة المكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 11 فبراير 2023

تدشين مبادرة قطرة أمل لفريق عدسة الطب بمدينة المكلا

المكلا / إعلام المبادرة :
دشن فريق عدسة الطب بمدينة المكلا مبادرة قطرة أمل في مجمع الستين بجانب العمقي.

وتأتي المبادرة تحت عنوان ( مبادرة قطرة أمل ) برعاية: العمقي وبن دول وبن يعقوب باوزير ومستوصف خور المكلا وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومؤسسة الطبيب الزائر وأركان فارما حضرموت ومستوصف بويش وجهود أعضاء الفريق.


وتهدف الفعالية إلى إنشاء صلة بين المتبرعين و المراكز الصحية لبنك الدم ، حيث كان قبل تنفيذ المبادرة تواصل من قبل بعض أعضاء الفريق مع المركز الصحية لبنك الدم و التى توضح من خلالها وجود نقص في بعض الفصائل التى يتحتاجها المرضى.

 وأكدت نائب المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بساحل حضرموت الماستر / جميلة الخلاقي في مقابلة معها على النقص الذي يعانيه المركز قائلة" نعاني من شحة في قرب الدم " جراء الاستهلاك اليومي لمرضى السرطان والفشل الكلوي والثلاسيميا ناهيك عن الحوادث وحالات الوضع وغيرها.


 وأشادت بدورها بأهداف المبادرة التي تدعو إلى نشر أهمية التبرع بالدم في المجتمع ،مظيفتا لقد "تمت المبادرة بتنسيق وتنظيم رائع" ذلك من خلال تقسيمها  إلى عدة أقسام منها قسم سحب الدم والفصائل والوزن واخذ بيانات المتبرع ،داعيتا الجهات المعنية بالأمر لتوفير الاحتياجات اللازمة ودعم مثل هكذا مبادرات التي بدورها سترفد المركز بالمتبرعين بالدم.


حضر التدشين نائب المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بساحل حضرموت / جميلة الخلاقي وعدد من الدكاترة وجموع من المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق