الخطوط الجوية اليمنية تدشن رحلاتها (عدن- الريان- الغيظة) - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 22 يوليو 2023

الخطوط الجوية اليمنية تدشن رحلاتها (عدن- الريان- الغيظة)

محافظ حضرموت : اعادة استئناف الرحلات بين حضرموت والمهرة يمثل استراتيجية امنية واقتصادية وتجارية وسياحية بين أكبر محافظتين

دشنت شركة الخطوط الجوية اليمنية امس الخميس، تشغيل أولى رحلاتها الجوية (عدن - الريان - الغيظة).

وشارك في التدشين  وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ومحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود،  ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد،  وبحضور امين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، وامين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة  سالم عبدالله نيمر، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طيار فائز التميمي، واللواء  محسن مرصع قائد محور المهرة، وعدد من القيادات المدنية والعسكرية. 

وفي الحفل الخطابي الذي اقيم في صالة مطار الغيظة، القى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حميد، كلمة اكد فيها أهمية تشغيل الرحلات الداخلية في مطار الغيظة كمرحلة أولى .. مشيرا إلى أن الخطوة المستقبلية ستكون تشغيل رحلات خارجية عبر مطارات الغيظة بالمهرة، والريان بمدينة المكلا، وسقطرى، للإسهام في تسهيل حركة تنقل وسفر المواطنين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية.

واشار وزير النقل الى ما تكتسبه محافظة المهرة من اهمية كونها تمثل البوابة الشرقية لليمن وتحتل المساحة الثانية بعد حصرموت وان عملية التدشين للرحلات الجوية من والى مطار الغيظة يأتي  ضمن حرص وزارته في تاهيل واعادة تشغيل كافة المطارات والموانئ في جميع المحافظات لما يمثله ذلك من اهمية استراتيجية واقتصادية لتلك المحافظات بصفة خاصة وللوطن بشكل عام.

الى ذلك اكد محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، الاهمية الاستراتجية لمحافظة حضرموت والتي تعد اكبر  مساحة في الجمهورية اليمنية وكذا محافظة المهرة التي تحتل المركز الثاني وما يمثل تدشين رحلات الخطوط الجوية اليمنية عدن - الريان - الغيظة من اهمية استراتيجية امنية واقتصادية وتجارية وسياحية ، سيما وان هاتين المحافطتين سترتبطان ببعضهما وبالعاصمة عدن وبقية المحافظات وبالخارج ايضاً، متمنيا زيادة عدد الرحلات من والى المحافظتين لما من شأنه تحقيق المصلحة العامة وتوفير خدمات النقل الجوي السريع للسكان وتنقلاتهم وزيادة الحركة التجاربة والنشاط الاقتصادي خصوصا وان محافظة حضرموت مهيأة اكثر من اي وقت مضى لوضع مداميك التنمية الحقيقية الشاملة باذن الله.

من جانبه رحب محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر بكل المشاركين في تدشين رحلات الخطوط الجوية اليمنية لمطار الغيظة، مؤكدا الاهمية الكبيرة التي يمثلها هذا الحدث الهام بعد توقف الرحلات الجوية من والى مطار الغيضة لاكثر من تسع سنوات، وذلك في تخفيف معانات المواطنين في التنقل من والى محافظة المهرة ، مشيرا الى اهمية اعادة تشغيل المطار وتدشين اولى رحلات الخطوط الجوية اليمنية عدن - الريان - الغيظة والذي سيمثل نقلة نوعية في المجال الخدمي والتنموي والتجاري والسياحي لمحافظة المهرة وربطها ببقية محافظات الجمهورية، مشيدا بجهود قيادة وكوادر الخطوط الجوية اليمنية لانجاح تدشين اولى رحلاتها لمطار الغيضة الدولي .

وكان الكابتن ناصر محمود محمد رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية قد اكد في تصريحات على هامش فعالية التدشين ل"وسائل الاعلام المختلفة"   حرص قيادة الشركة في تطوير خدماتها كما ونوعا وفي فتح خطوط جديدة وربط كافة للمحافظات،  بالاضافة الى توسيع شبكة الخطوط الدولية من خلال الاستعداد لتدشين رحلات لعدد من العواصم الخليجية.

فيما اوضح المدير التجاري لشركة الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة ان الايام القادمة ستشهد توسعا في زيادة عدد الرحلات الجوية لمطاري الريان والغيظة وتدشين رحلات من كلا المطارين الى كل من سيؤون ومحافظة سقطرة، كما سيتم ان شاء الله تدشين خطوط دولية جديدة لكل من الكويت وقطر والبحرين ودبي ..الخ، مشيرا الى ان " اليمنية ستشهد تحسنا ملحوظا في تفديم ارقى الخدمات بما في ذلك  العمل على  رفد الاسطول  بطائرات اضافية جديدة نظرا لما تقتضيه المصلحة الوطنية.

واختتم الحفل بتكريم قيادة وزارة النقل وقيادة السلطات المحلية وادارة شركة الخطوط الجوية وعدد من الجهات والشخصيات التي ساهمت في انجاح التدشين.

وكان قد اقيم حفل استقبال كبير في مطار الغيظة يتقدمهم محافظ المحافط محمد علي ياسر وبحضور الوكلاء ومدرا العموم والقيادات والامنية  في  المحافظة  مصحوبا بدقة الطبول والرقصات الشعبية التي عبرت عن فرحة ابناء المحافظة باستقبال اولى رحلات اليمنية بعد توقف  لعدد من السنوات.

وفي السياق نفسه كان قد اقيم حفل استقبال بمطار الريان الدولي ،كان في مقدمة المستقبلين محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي .
 
شارك في رحلة وفعالية التدشين عدد من مدراء عموم شركة الخطوط الجوية اليمنية ومدراء مكاتبها في المكلا والغيظة ومراسلو وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والمواقع الاليكترونية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق