اللواء الركن صالح البكري وكيل أول محافظة لحج في حوار صحفي .. نريد تصحيح أوضاع المحافظات الجنوبية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 7 ديسمبر 2023

اللواء الركن صالح البكري وكيل أول محافظة لحج في حوار صحفي .. نريد تصحيح أوضاع المحافظات الجنوبية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب

حاوره / سامي الصغير :
في أجواء صباحية رافقنا خلالها أحد الشخصيات الاجتماعية والقبلية
 وكان يتواصل بنا دائما ليعرفنا عن قرب 
باللواء الركن صالح البكري حيث أخذنا برفقته إلى منزله وكانت صدفه ومن احلى الصدف أن نلتقي بهذا الرجل الذي لم تربطني به علاقة
 ولم أعرفه وليس بيني وبينه تواصل واتصال وادهشنا حقيقة تواضعه وأخلاقه وكرمه وشهامتة 
رغم أنها كانت زيارة مفاجئة وبدون موعد مسبق إلئ منزل اللواء الركن صالح البكري الذي رحب بنا وبكل تواضع  و الابتسامة تعلو محياه ..
وكانت فرصة سعيده أن نلقي معه مقابله صحفيه واستئذناه. ..
وقال تفضل اسال  ..
ووجهنا له اسئله واجاب
 عنها بشخصية الرجل الأكاديمي والأخلاقي  والإداري المتفاني .
ؤالئ حصيلة اللقاء ..


اللوا الركن صالح البكري وكيل أول محافظة لحج ماذا تحب أن تقول في بداية حديثنا معك ؟
اولا نرحب بكم ونقول حللتم أهلا ونزلتم سهلا 
وثانيا وعبركم  نحب أن نرفع خالص تهانينا للقيادة السياسية الجنوبية ممثله بالمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه عيدروس  بن قاسم الزبيدي حفظه الله ورعاه بمناسبة العيد الوطني الثلاثين من نوفمبر ونقول لهم كل عام وانتم بألف خير متمنياً لوطنا الأمن والأمان والاستقرار والتنمية والازدهار ونأمل أن يكون القادم افضل بمشيئه الله تعالى ..

اللواء الركن صالح البكري كأحد الرجال الشرفاء والمناضلين ممكن تحدثنا عن مسيرتك النظاليه ؟

 انا شاركت في كثير من مراحل النضال الثوري ومنها ثورة 14 من اكتوبر التي انطلقت شراراتها من جبال ردفان الشما ووصولا إلى مرحلة الكفاح المسلح وطرد المستعمر البريطاني من عدن في الثلاثين من نوفمبر عام 1967 ميلادية وهو رحيل آخر جندي بريطاني من عدن وكانت مرحله صعبه واجهنا خلالها الكثير من مراحل المكر والخدع ولكننا انتصرنا في الاخير وطردنا المستعمر البريطاني واصبت حينها في المطار  

ماذا عن المرحلة الحالية وماهي توقعاتك المستقبلية ؟

المرحله الحالية تحتاج إلى تضافر الجهود المبذولة والمتواصلة من قبل قيادتنا السياسية الجنوبية ممثله بالمجلس الانتقالي ورئيسه عيدروس بن قاسم الزبيدي نحو تحقيق الطموحات المستقبلية للقضية الجنوبية واستعادة الدولة والهوية واستعادة وبنا مؤسسات الدولة الجنوبية ورسم ملامح المستقبل من خلال الجهد والعمل في توفير متطلبات الحياة المعيشية للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمرضى على حد سواء ..

اللواء الركن صالح البكري وكيل أول محافظة لحج ممكن تحدثنا عن أبرز السلبيات والايجابيات للمجلس الانتقالي الجنوبي اذا تحب ؟

هناك سلبيات وهناك إيجابيات ولكن وكما يقال السيئة تعم والحسنه تخص
فالاعمال السلبيه والخاطئه من بعض القيادات والمسؤولين المحسوبين على المجلس الانتقالي الجنوبي تؤثر على مستوى الشارع العام وتعمل على خفظ المؤيدين والمناصرين للمجلس الانتقالي الجنوبي وايضا التهميش والاقصاء لبعض الكوادر الجنوبية والواسطة والمحسوبية والأنانية وحب المصالح الخاصة تعتبر من الأخطاء التي يجب على المجلس الانتقالي الجنوبي معالجتها ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب وكذا وضع البرامج السياسية والحكومية الهادفة إلى بناء الدولة بمختلف مؤسساتها وعاصمتها عدن ..

كلمه اخيره تحب أن توجها لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ؟

اولا نرفع لهم اطيب تحياتنا واحترامنا وتقديرنا متمنين لهم التوفيق والنجاح الدائم في مهامهم وأعمالهم
ونحب أن نقول لهم أنها تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة والمواطنين يعتبرون أمانة في أعناقهم لانهم مسؤولين عليهم ورسولنا الكريم يقول كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ولهذا يجب عليهم تحمل امانة المسؤولية الملقاة على عاتقهم ومحاسبه الفاسدين ومثيري أحداث الفوضى والشغب ووضع الإصلاحات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والصحية وغيرها والعمل على مصالح الوطن والشعب وبكل إخلاص وأمانه وضمير ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق